بحث مخصّص

سماحة الشيخ الغزي:
* هدفي الأول والأخير هو التمهيد للإمام الحجة بقدري وبحسبي.

* التكليف الأول الذي يجب على الشيعة وهو أوجب من كل شيء: التمهيد للإمام الحجة، ولا أقول هذا واجب كفائي بل واجب عيني على الجميع، على الرجال وعلى النساء وحتى على الأطفال، هذا مثل الجهاد الدفاعي.

* التمهيد في هذا العصر وفي هذا المقطع من الزمان الذي نحن نعيش فيه هو نصرة للحسين يوم عاشوراء… التمهيد نصرة لإمام زماننا كنصرة أصحاب الحسين للحسين صلوات الله وسلامه عليه.

* أساساً هذه البحوث وهذه البرامج هي محاولةٌ لخطوات قد تكون ناجحة أو ليست ناجحة في أجواء التمهيد لإمام زماننا صلوات الله وسلامه عليه.

* وظيفتنا يا أشياع أهل البيت: التمهيد.. التمهيد.. التمهيد هو وظيفتنا الشرعية، والتمهيد لإمام زماننا بحسب المعطيات الموجودة، أفضل مجالاته هو الإعلام والتعليم.

* ما هو تكليفنا الشرعي؟ تكليف الشيعة في زمان غيبة إمامهم هو التمهيد، التمهيد لظهوره.

* تكليفنا الأول والأخير هو التمهيد لظهوره صلوات الله وسلامه عليه، وأول خطوة في التمهيد لظهوره هو إحياء أمره وإعلاء ذكره الشريف.

* التكليف الشرعي هو التمهيد، ما المراد من التمهيد؟
التمهيد يشتمل على بعدين: البعد الأول هو البعد المعرفي. والبعد الثاني هو البعد العملي.

* التمهيد واجب في أعناقنا لإمام زماننا، سواء أدركنا عصر ظهوره بما بقي من أعمارنا أم لم ندرك ذلك.

* التمهيد واجب الشيعة الأول ولن يتحقق التمهيد من دون معرفة إمام زماننا.

* لو ظهر الإمام الحجة صلوات الله وسلامه عليه، مَن لم يكن على معرفة بإمام زمانه، المعرفة الصحيحة، في أحسن الأحوال سيبقى من النظارة، لن يوفق لنصرته… كثير من الشيعة سيكونون من النظارة…
وظيفتنا التمهيد لإمام زماننا وكيف نمهد لإمام زماننا ونحن ما عرفناه، ما عرفناه بالطريقة وبالأسلوب الذي يريدنا أن نعرفه به.

* النتيجة التي وصلت إليها بأن التكليف الأول لشيعة أهل البيت هو التمهيد لإمام زماننا، على الأقل التمهيد الإعلامي.

* تكليف الشيعة في زمن الغيبة هو التمهيد لإمام زماننا ولكننا لو سألنا الشيعة إن كان في مؤسساتهم أو في رموزهم أو في أحزابهم أو في مختلف جهاتهم: أيها الشيعة هل تملكون برنامجاً بهذا الخصوص؟ الجواب لا. القضية واضحة.

* لا بد من تمهيد الأمر للإمام الحجة، تارة هذا التمهيد يكون في النفوس، أخرى هذا التمهيد يكون في عوائلنا، تارة أخرى مع أصدقائنا…

*** جميع برامج ومحاضرات وكتب سماحة الشيخ الغزي متوفرة على موقعه الرسمي:
موقع زهرائيون
http://www.zahraun.com/arb/

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.