● (الصنمية القوية) هناك صنمية قويّة يتحرّك من خلالها المنهج الأبتر في مواجهة منهج الكوثر!
المنهج الأبتر هو الذي يتحرّك بقوّة وبما يمتلك مِن إمكانات مادّية ومِن مدد بشري. (فالشيعة عموماً في خدمة هذا المنهج الأبتر)!
● مِن أبرز ملامح (الصنمية القوية) التي تجلّت بوضوح في الواقع الشيعي هو أنّ الصنميّين يجعلون الخطأ صواباً!! فحين يُخطئ صنمهم يجعلون خطأه صواباً، وحين يعجز ويتبيّن عجزه وفشله يُحوّلون فشله وعجزه إلى مُعجزة، وحين يُسيء ويُغرق كثيراً في الإساءة تتحوّل الإساءة إلى حسنة، وحين يكون فاشلاً وعيياً لا يستطيع الكلام يجعلون منه خطيباً مُفوّهاً ومنطيقاً لا يُشقّ له غُبار! وحين يغرق في السفاهة والجهل يجعلون منه حكيماً لا نظير له! (هذه الصنمية التي جرّت الويلات على شيعة أهل البيت عليهم السلام)!
✤ في الحلقة الماضية كان الحديث عن الشيخ المفيد، وفي أثناء حديثي عن الشيخ المفيد مررتُ على عليّ بن بابويه القمّي، وعلى الشيخ الصدوق، وعلى العلامّة الحلّي.. مررت في هذه الأجواء ولاحظتم كيف أنّ هؤلاء يُخطئون أخطاء فادحة، ولكنّهم في نفس الوقت لن يكونوا بعيدين عن دائرة إمامهم.
✤ وقفة عند الحكاية (12) في كتاب [جنّة المأوى في ذكر مَن فاز بلقاء الحجّة في الغَيبة الكبرى] للمحدّث النوري، والتي ينقلها المحدّث النوري عن المولى السلماسي وهو مِن خواص السيّد مهدي بحر العلوم.
السيّد مهدي بحر العلوم وُفّق للقاء الإمام الحجّة مرّات عديدة، وهذه القضيّة أنا لا أشكّ فيها ولا أشكّ في منزلة السيّد بحر العلوم،
هل الإدمان على الشيشة أمراً حسناً، فلماذا السيّد مهدي يُصرّ على السلماسي أن يُخرج الغليان مِن المكان؟!
● السؤال هنا: هل الإمام الحجّة يُحبّ هذا الأمر (تدخين الشيشة) أو لا؟!
✤ (وقفة عند شخصية أخرى: السيّد المرتضى عَلَم الهدى، وهو تلميذ الشيخ المفيد)
■ وقفة عند ما جاء في كتاب [الغدير: ج4] للعلامّة الأميني في سيرة وتأريخ السيّد المرتضى المعروف بـ (عَلَم الهدى)، جاء فيه:
منامٌ رآه الوزير العبّاسي – حسب ما يدّعي – وأنّ سيّد الأوصياء لقّب السيّد المرتضى بعَلَم الهدى!! لن أعترض على ذلك، ولكنّي أقول: يا مراجعنا.. أحاديث أهل البيت عليهم السلام تنسفونها نسفاً!! وهذا الكلام تقبلون به!! بدليل أنّكم حين تذكرون السيّد المرتضى دائماً تُلقّبونه بـ(عَلَم الهدى).. إذا كانت هذه القضيّة غير موثوقة عندكم فلماذا تعتمدون هذا الّلقب؟
✤ وقفة عند ترجمة الحسين بن الحجّاج في كتاب [روضات الجنّات :ج3: نقل فيها مناماً عن الحسين بن الحجاج. وهو شاعر شيعي
✤ المنامات أساساً ليستْ أصلاً، ولا أساساً يُبنى عليه، لكنّها مُبشّرات كما سمّاها رسول الله صلّى الله عليه وآله.
(وقفة قراءة أبيات مِن هذهِ القصيدة للحسين بن الحجّاج) إلى أن يصل إلى الأبيات التي رفض السيّد المُرتضى أن تُقرأ.
✤ وقفة عند لقطة أخرى، لقطة آخذها من حياة: المحدّث النوري.
المحدّث النوري شغلته قضيّة أنّه وجد للزهراء أكثر مِن تأريخ لشهادتها فأراد المحدّث النوري أن يُحدّد بالضبط متى استُشهدتْ الزهراء.
■ في ليلة مِن الّليالي تعب ونام، فرأى الصدّيقة الكبرى عليها السلام تقول له: ما الذي يُؤذيك أنّ شيعتي تُقيم مجالسي في أكثر مِن مناسبة؟!
✤ كتاب الشيخ مُرتضى المُطهّري [الحماسة الحسينية]
✤ وقفة عند كتاب [حياة الإمام البروجردي وآثاره العلمية واتّجاهه في الفقه والحديث والرجال] لأحد تلامذة السيّد البروجردي وهو (محمّد واعظ زاده الخراساني).
✤ وقفة عند كتاب [تأريخ الطبري تأريخ الأمم والملوك :ج2] أحداث وتأريخ سنة 23 هـ وهي السنة التي قُتِل فيها عُمر بن الخطّاب.. جاء فيه: (طُعن عمر رضي اللَّه عنه يوم الأربعاء لأربع ليالٍ بقينَ مِن ذِي الحجّة – يعني في اليوم 26 من ذي الحجّة – سنة ثلاث وعشرين..). إذن بحسب الطبري عمر قُتل في 26 ذي الحجّة!
✤ رواية الإمام الهادي عليه السلام في كتاب [بحار الأنوار :ج31]! (وهي تقول بشكل صريح وواضح وبيّن أنّ مقتل عمر بن الخطّاب في اليوم التاسع مِن ربيع الأوّل)!
ماذا قال السيد الخوئي في [ التنقيح في شرح العروة الوثقى : ج9] عندما علق على كلام صاحب العروة الوثقى حين تحدّث صاحب العروة عن الأغسال المستحبّة وذكر من بينها غسل يوم التاسع من ربيع الأوّل فيقول: (على أن كون سبب هذا العيد اتّفق في هذا اليوم وإن كان معروفاً عند العوام، إلّا أن التأريخ أثبت وقوعه في السادس والعشرين مِن ذي الحجة فليُلاحظ).
✤ (وقفة عند صورة أخرى مِن صور الواقع الشيعي عند الذين ألّفوا كُتباً في مقتل عمر بن الخطاب)
■ وقفة عند كتاب [فصل الخطاب في تأريخ قتل ابن الخطّاب].
■ وقفة عند كرّاس آخر عنوانه [فرحة الزهراء].
لماذا تُحارب المؤسسة الدينية الذي يتبنّى الرأي الآخر؟! هذه الحرب شعواء قائمة مِن الحكومات الشيعية، والأحزاب الشيعية، ومن المرجعيات الشيعية !! لماذا؟! ألا يكشف هذا عن كارثة كبيرة في الوسط الشيعي؟!
★ مقطع فيديو: للسيّد حامد الخفّاف وكيل السيّد السيستاني: يقول أنّ السيّد السيستاني أمر بصرف جزء مِن أموال الخمس لحماية أعداء الزهراء!!!
✤ (وقفة عند صورة أخرى مِن صور الواقع الشيعي: الإمام الحجّة يقول شيئاً.. والمؤسسة الدينية تذهب إلى شيء آخر)!! [تأريخ ميلاد الإمام الهادي نموذج ومثال]
● وقفة عند احد الأدعية التي يُستحب قراءتها في كلّ يوم مِن شهر رجب، في مفاتيح الجنان: الّلهم إنّي اسألكَ بالمولودين في رجب محمّد بن عليّ الثاني وابنه علي بن محمّد المنتجب وأتقرّب بهما إليك خير القُرب)
فلماذا أنتم تحتفلون بميلاد الإمام الهادي في 15 من شهر ذي الحجّة؟!
عُرضت على قناة القمر الفضائية يوم الخميس:
1/9/2016م ــ 28 ذى القعدة 1437
برنامج الكتاب الناطق
أضف تعليقك