السيّد الطباطبائي يرفض أن تكون مريم سيّد نساء عالمها فقط، فيقول: أنّ الآية تدلّ على أنّها سيّدة نساء العالمين.
● والغريب أنّ السيّد الطباطبائي حينما ينقل أحاديث المخالفين لا يُعلّق عليها بأيّ تعليق! أمّا حينما ينقل أحاديث أهل البيت عليهم السلام فيُضعّفها ويُمزّقها شرّ تمزيق في هذا التفسير!
✤ تفسير الميزان من أوّله إلى آخره (كبوة بعد كبوة) ولكن هذا التفسير في زماننا هو أفضل التفاسير في نظر علمائنا ومراجعنا، وفي نظر الحوزات العلمية والخطباء والفضائيات! الجميع ينهلون منه، وهو تفسير منافي في الأعمّ الأغلب لآل محمّد عليهم السلام!
✤ أنصحكم ألّا تعتمدوا على [تفسير الميزان].. لانه يقود إلى الضلال! فالاتّجاه الذي يسير فيه اتّجاه ضلال واضح وصريح جدّاً !
✤(إلقاء نظرة على قواعد التفسير للقرآن عند السيّد الطباطبائي)
■ وقفة عند [تفسير الميزان :ج1]
أنّ هذا المصطلح (الجري) مصطلح اصطعنه السيّد الطباطبائي من عنده، أخذ ه من الروايات التي تقول أنّ القرآن يجري مجرى الّليل والنهار، مجرى الشمس والقمر، بعد أن فهمها بشكل خاطئ، فجاء إلى مئات من أحاديث أهل البيت ومنها الروايات التي أوردها في معنى الصراط المستقيم وأنّه عليّ عليه السلام، فقال عنها أنّها جاءت بلسان الجري، يعني أنّها لم تأتِ في سيّد الأوصياء،
● وأقول: والله هذا كذب صريح، وخلاف واضح لزيارات الأمير.. راجعوا زيارات أمير المؤمنين ستجدون أنّ الخطاب بالصراط المستقيم خطاب مباشر وحقيقي لسيّد الأوصياء. (فالصراط المستقيم على طول القرآن الكريم من أوّله إلى آخره – بحسب روايات أهل البيت – هو عليّ حقيقةً.. وإذا أُعطيَ معنىً آخر للصراط المستقيم (أي معنى من المعاني) فذلك المعنى معنىً ثانوي مجازي، استعاري تشبيهي؛ لأنّ المعنى الحقيقي للصراط المستقيم (عليّ) فقط).
● فمثلما ضُربت الزهراء بالسوط العُمَري، ضربها مراجعنا وعلماؤنا أيضاً بالمنهج العُمري وهذا أكثرُ ألماً !
❂ رأي الشيخ محمّد جواد مغنية في تفسير الميزان.
❂ رأي السيّد كمال الحيدري في تفسير الميزان.
❂ الشيخ (مرتضى مطهّري) في تفسير الميزان: أنّ هذا التفسير يحتاج إلى مرور 100 سنة حتّى نستطيع أن نستكشف أهميّة هذا التفسير!!
❂ رأي الشيخ جوادي آملي: (تفسير الطباطبائي بحاجة إلى مرور 200 سنة عليه حتّى يأخذ موقعه الطبيعي في حركة المعرفة القرآنية)
✤ الخلاصة التي وصلنا إليها من [تفسير الميزان]:
● بحسب القرآن: مريم سيّدة نساء العالمين، وليست فاطمة! (وفقاً للمنهج العمري في التفسير: بعزل القرآن عن العترة).
● وفقاً للروايات: جاءنا بحديث مكذوب على رسول الله وثبّته كذباً وافتراءً على رسول الله، مضمون الحديث يقول: أنّ فاطمة ليست سيّدة نساء العالمين طُرّاً – بحسب القرآن وحسب الأحاديث -!! وطبّل علماؤنا ومراجعنا لهذا التفسير ومدحوه، وهو تفسير ينتقص من فاطمة عليها السلام! (ما الفارق بين تفسير الميزان وبين تفسير سيّد قطب الذي ينتقص من عليّ عليه السلام)؟!
✤ وقفة تُبيّن جذور هذه الظلامة لفاطمة عليها السلام عند السيّد الطباطبائي وعند رموز المدرسة العرفانية من أين جاءت؟!
■ وقفة عند كتاب [الفتوحات المكيّة :ج7] لابن عربي.
✤ وقفة عند ما يقوله السيّد الطباطبائي عن ابن عربي.. يقول في كتاب [القول المتين في تشيّع الشيخ الأكبر : ج2]
✤ أهم كتب ابن عربي كتابان: (فصوص الحكم)، (الفتوحات المكيّة)
✤ قد يسأل سائل: لماذا تهتم المدرسة العرفانية الشيعية بهذين الكتابين من كتب ابن عربي؟!
وأجيب: لأنّهما أشدّ نصباً وعداءً لمحمّد وآل محمّد من بقيّة كتبه!
ابن عربي قال: الشيعة كلاب وليسوا خنازير، وفارق بين الاثنين !! (هذه فيوضات المدرسة العرفانية).
✤ أيضاً في كتاب [القول المتين في تشيّع الشيخ الأكبر : ج2] يقول الشيخ المطهّري في كتابه [شرح المنظومة] يقول:
✤ هناك قضيّة مهمّة : نحن لدينا في العصور المتأخرة مدرستان عرفانيّتان :
● مدرسة نشأت في النجف. ● ومدرسة نشأت في إيران.
(وقفة تُبيّن الفارق بين المدرستين، وكيف تعاملت كل مدرسة مع ابن عربي.. وإلى أي حدّ تأثرت هاتان المدرستان بفكر ابن عربي)؟!
✤ وقفة عند ما يقوله ابن عربي في كتابه [فصوص الحكم].. يقول:
(ولهذا مات رسول الله “صلّى الله عليه وسلّم” وما نصّ بخلافة عنه إلى أحد)!!!
● سؤال أوجهه لعجائز الشيعة: هل تقبلن بهذا الكلام؟! هل غادر رسول الله الدنيا ولم يُوصِ إلى أحد؟!
● كبار علمائنا ومراجعنا يقولون: هذا الكتاب (وحي)! فهل هذا الوحي رحماني أم شيطاني؟
✤ السيّد الخميني إلى آخر حياته وهو يمدح ابن عربي.. والرسالة التي وجّهها إلى رئيس الاتّحاد السوفيتي آنذاك في أيّام حكومته – في الثمانيات وكان ممّا جاء في هذه الرسالة أنّه يدعو رئيس الاتّحاد السوفيتي إلى الإسلام (والنماذج التي ذكرها السيّد الخميني في رسالته لرئيس الاتّحاد السوفيتي كان النموذج الأوّل فيها : ابن عربي)!!!
✤ بقية الحديث عن ابن عربي وعن المدرسة العرفانية وعن ظلامة فاطمة في الوسط العرفاني في حلقة يوم غد.
عُرضت على قناة القمر الفضائية يوم السبت :
2016/8/6م ــ 2 ذى القعدة 1437
أضف تعليقك