بحث مخصّص

( ظلامة فاطمة عليها السلام في كتب المخالفين )
❂ (مرور سريع على ما جاء في [صحيح البخاري] ممّا يُشير إلى جانب مِن ظلامة فاطمة عليها السلام).
■ وقفة عند [كتاب فرض الخمس – باب فرض الخمس]:
(.. فقال لها أبو بكر: إنَّ رسول الله قال: لا نُورَث ما تركنا صدقة، فغضِبتْ فاطمة بنتُ رسول الله، فهجرت أبا بكر، فلم تزلْ مُهاجرَتَه حتّى تُوفيّت..).
■ أيضاً في صحيح البخاري – باب كتاب المغازي (باب غزوة خيبر)
■ في كتاب الفرائض – باب قول النبي لا نورث، ما تركناه صدقة.
الأحاديث واضحة وصريحة أنّ فاطمة قضت وخرجتْ مِن هذه الدنيا وهي غاضبة على أبي بكر، وأبو بكر استند في ظلمه لفاطمة على حديث هو يرويه عن رسول الله (أنّ رسول الله يقول لا نورَث، ما تركناه صدقة)!
■ أيضاً في صحيح البخاري- كتاب الاعتصام بالكتاب والسنّة : باب ما ذكر النبي وحظّ على اتّفاق أهل العلم، وما أجمع عليه الحرمان مكّة والمدينة، وما كان بهما مِن مشاهد النبي والمهاجرين والأنصار، ومُصلّى النبي والمِنبر والقبر.
إذا كانت عائشة ورثت النبي.. فمَن الأولى بالميراث : البنت أم الزوجة ؟! حين استُشهد رسول الله مسموماً كان عدد أزواجه 9، وعنده ولد (وهي فاطمة عليها السلام).. فحصّة الزوجة من الميراث الثمن، فإذا كان النبي عنده 9 زوجات، فحصّة كلّ واحد هي التسع من الثمن. فكيف ورثت عائشة بيت رسول الله صلّى الله عليه وآله؟ وأبوها يقول (أن رسول الله يقول : لا نُورث)؟!
■ أيضاً في صحيح البخاري: كتاب فضائل أصحاب النبي – باب مناقب فاطمة عليها السلام.
(وقال النبي: فاطمة سيّدة نساء أهل الجنّة)
■ رواية أخرى – أيضاً في صحيح البخاري:
(عن المِسْور بن مَخرمة أنّ رسول الله قال : فاطمة بضعة منّي فمَن أغضبها أغضبني).
✤ حادثة يذكرها الشيخ الغزّي منقولة عن الشيخ البهائي ولقائه بأحد علماء المخالفين في مسجد في الشام، ✤ فاطمة الزهراء قُتلتْ، وسنأتي على حديث قتلها.. كانتْ هناك مُحاولة لقتل فاطمة بالإحراق، ومُحاولة لقتلها بالسيف، ولكن حينما سنحتْ لهم الفرصة لقتلها بالرفس والضرب، قتلوها بالضرب.. والإمام الصادق عليه السلام يقول: أنّها مات مِن الضرب!!
✤ وقفة عند حديث (فاطمة بضعة منّي) الذي يذكره البخاري:
■ أيضاً في صحيح البخاري – كتاب الرقاق : باب في الحوض
كلّ هذه الأحاديث قرأتُها عليكم من صحيح البخاري، مع أنّ البخاري مُدلّس مُحرّف بامتياز لكلّ شيء إذا كانت له عُلقة بعلّي وفاطمة والحسن والحسين مِن المناقب! ويُحرّف كلّ شيء إذا كان له عُلقة بأعداء أهل البيت مِن مطاعن ومعايب!
❂ (نماذج ممّا جاء في [صحيح مسلم] ممّا يُشير إلى جانب مِن ظلامة فاطمة عليها السلام).
■ كتاب الجهاد والسِيَر : باب قول النبي لا نُورث، ما تركنا فهو صدقة.
■ أيضاً في صحيح مُسلم – مقطع من رواية عمر بن الخطاب، في باب حُكم الفيء.. جاء فيها – والخطاب مِن عُمر للعبّاس عمّ النبي وأمير المؤمنين عليه السلام:
❂ (نموذج ممّا جاء في كتاب [شواهد التنزيل لقواعد التفضيل] للحاكم الحسكاني ممّا يُشير إلى جانب مِن ظلامة فاطمة عليها السلام).
درجة الحاكم الحسكاني العلمية عالية، لأنّه يُلقّب عند المخالفين بـ(الحاكم) وهي أعلى درجة علمية بين المُحدّثين.. يعني يكون في مستوى علمي بحيث يحكم على المُحدّثين، وعلى الحديث.
❂ (نموذج ممّا جاء في كتاب [تفسير القرآن العظيم :ج5] لابن كثير ممّا يُشير إلى جانب مِن ظلامة فاطمة عليها السلام) وابن كثير ناصبي معروف! (أيضاً في ذيل الآية الكريمة {وآتِ ذا القربى حقّه})
❂ (نموذج ممّا جاء في كتاب [الدرّ المنثور في التفسير بالمأثور : ج5] لجلال الدين السيوطي ممّا يُشير إلى جانب مِن ظلامة فاطمة عليها السلام).
❂ (نموذج ممّا جاء في كتاب [الإمامة والسياسة] لإبن قُتيبة الدينوري ممّا يُشير إلى جانب مِن ظلامة فاطمة عليها السلام)
■ يقول تحت عنوان: كيف كانت بيعة علي بن أبي طالب.. يقول:
❂ (نموذج ممّا جاء في كتاب [تأريخ الأمم والملوك : ج2] للطبري ممّا يُشير إلى جانب مِن ظلامة فاطمة عليها السلام).
❂ (نموذج ممّا جاء في كتاب [فرائد السمطين في فضائل المرتضى والبتول والسبطين والأئمة من ذرّيتهم :ج2] للمحدّث إبراهيم الجويني الخراساني- أيضاً ممّا يُشير إلى جانب مِن ظلامة فاطمة عليها السلام).
■ إلى أن تقول الزيارة: (أنّي راضٍ عمّن رضيتِ عنه، ساخط على مَن سخطتِ عليه، مُتبرئٌ مِمّن تبرأتِ منه، مُوال لمَن واليتِ، مُعاد لمَن عاديت، مُبغض لمَن أبغضتِ، مُحب لمَن أحببتِ).
كلّ هذه إشارات واضحة إلى أنّ فاطمة قُتلت.. وهذا يُبيّن لك المراد من تعبير (الشهيدة) الوارد في الزيارة.
عُرضت على قناة القمر الفضائية يوم الاثنين :
2016/8/1م ــ 27 شوال 1437

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.