بحث مخصّص

https://vimeo.com/607972054

✤ مسألة المديح الذي يتجاوز الحدود الواقع بين العلماء والمراجع شيء كثير.. وفي نفس الوقت مسألة القدح والتكفير والتفسيق بين العلماء التي تتجاوز الحدود وتقع في حدّ الكذب والافتراء، أيضاً شيء كثير!
✤ إشكال دائماً يُطرح عليّ: يقولون أنّي مُنحرف! وحين أتساءل ما هو انحرافي وما هو منهجي المنحرف؟ يقولون لي: إنّك تربط الناس بأهل البيت مُباشرة، ولا تربط الناس بالعلماء!!
● الصحابة فيما بينهم قتل بعضهم بعضاً، وكفّر بعضهم بعضاً، ولعن بعضهم بعضاً، وشتم بعضهم بعضاً، واعتدى بعضهم على حقوق البعض الآخر.. وعلماء ومراجع الشيعة أيضاً فعلوا كذلك، فقتل بعضهم بعضاً، ولعن بعضهم بعضاً وكفّر بعضهم بعضاً وفسّق بعضهم بعضاً وشتم بعضهم بعضاً
✤ قضية المدح بين العلماء هي من جملة هذه المتاهة والحيرة والأكاذيب.. وما كتبه المحدّث النوري عن الشيخ جعفر كاشف الغطاء من غلو شديد ومديح مُبالغ مكذوب.
✤ وقفة عند كتاب [ محنة الهروب من الواقع ] للسيد حسن الكشميري تحت عنوان (شذرات) ينقل فيها تجربة عايشها وسمعها بنفسه، من الشيخ الوائلي.
● وقفة عند كتاب [ معجم الخطباء ] للسيد داخل السيد حسين، والكتاب طُبع في حياة الشيخ الوائلي.
يتحدّث المؤلّف أيضاً عن قضية الخلاف بين الشيخ الوائلي والسيد الخوئي وابناءه بخصوص الأخماس.
✤ قضية (البحث عن الشهرة) قضية تأخذ من حياة المعمّمين ومن حياة المراجع ومن حياة رجال الدين مساحة كبيرة جدّاً جدّاً..!
✤ وقفة أخرى عند كتاب [ الشمس الساطعة ] يتحدّث فيها المؤلّف السيّد محمّد حسين الطهراني عن العلامّة الأميني صاحب الغدير والمعاناة التي مرّ بها ليطبع كتاب الغدير!
✤ في الحلقات السابقة ذكرت أنّ أوراقاً بخطّ الشيخ محمّد رضا المظفّر وقعت في يدي والتي عنونها بعنوان (الآراء الصريحة) يقول الشيخ المظفّر عن هذا المرجع :
(و حرصه على المال وتهالكه على جمعه بأيّ الطرق)!!!
✤ (لقطات مختلفة لأولاد العلماء – وحال العلماء – وأحفاد العلماء)
★ اللقطة 1: عن أولاد المراجع والعلماء
وقفة عند كتاب [ التفسير الكاشف : ج4] للشيخ محمّد جواد مغنية (قراءة سطور كتبها في سورة يوسف يُجري فيها مقارنة بين أولاد نبي الله يعقوب وبين أولاد العلماء والتي كتبها في التفسير من شدّة ألمه ومرارته ممّا يُعايشه في المؤسسة الدينية).
★ اللقطة 2: عن حال العلماء
• وقفة عند كتاب [ محمّد باقر الصدر السيرة والمسيرة في حقائق ووثائق : ج2]
• وقفة تُبيّن السبب في سكوت كثير من المراجع ومجاملة الشيعة في قضية (الشعائر الحسينية).
• قراءة سطور أخرى من كتاب [ محمّد باقر الصدر السيرة والمسيرة في حقائق ووثائق : ج2] يتحدّث فيها السيّد محمّد باقر الصدر عن الفقه البازاري والفقه النبوي عند مراجعنا !
★ اللقطة 3: عن أحفاد وأصهار المراجع.
• قراءة سطور من كتاب [ خمسون عاماً مع المنبر الحسيني ] للسيد حسن الكشميري تحت عنوان : إن لم يكن لكم دين فكونوا…..
و التي يتحدّث فيها السيد الكشميري عن الفساد المالي في المؤسسة الدينية إلى الحد الذي تمتلك فيه إحدى حفيدات مرجع من المراجع عقاراً في لندن قيمته 50 مرّة ضعف قيمة دار السيد حسن الكشميري بحسب كلامه، وهي دون العشرين من العمر! وكذلك أحد أصهار المراجع يمتلك منتجعاً في قم قيمته تعادل الآن 11 مليون دولار!!!
عرضت على قناة القمر الفضائية
الاربعاء: 2016/6/1م ــ 24 شعبان 1437

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.