بحث مخصّص

✤ هذهِ الحلقة تناولتْ الإجابة عن رسالة واحدة فقط وردتْ مِن مجموعة مِن المشايخ مِن طَلَبة الحوزة..
خُلاصة ما جاء في الرسالة:
أنّ هؤلاء المشايخ يقولون: نَحنُ وصلنا إلى هذه القناعة بعد الاستماع لبرامج الشيخ الغزّي ومُعايشتهم لواقع المؤسسة الدينية وواقع المرجعية الشيعية وواقع الحوزة الدينية في النجف الأشرف، وكذلك اطّلاعهم على شؤون الأحزاب الدينية وما يَجري في الكواليس..

يقولون قد وصلنا إلى هذهِ النتيجة:
إنّنا نتّبع ونتبنّى منهجيّة الشيخ المُفيد ونلتزم بِمرجعية الشيخ المُفيد، ونعمل برسالتهِ العمليّة ونتمسّك بكلّ ما قالهُ الشيخ المُفيد؛ لأنَّ الشيخ المُفيد مُوثّقٌ ومُؤيّدُ ومُسدّد ورشيد وممدوح بأعلى صِفاتِ المَدح مِن قِبَل إمام زَماننا..!
■ وقد جاء الجواب عن هذا السؤال في جهتين:
● الجهة الأولى: لقطات ونماذج مُختلفة مِن حديث العِترة تُبيّن سِيرة الأئمة في التعامل مع خَواصّ شِيعتهم، وأنّهم “صلوات الله عليهم” لم يتعاملوا مع خواصّ شيعتهم من كبار الصحابة بالطريقة التي علّمتْ المُؤسسة الدينية الشيعة عليها وهي (أن يتعامل الشيعة مع علمائهم بالتقديس المُطلق دون النقد ودون البحث وراءهم).
اشتمل الحديث في هذهِ الجهة على وقفة عند شخصيّة (سَلمان، وعَمّار، وأبي ذر، وهِشام بن الحكم) كنماذج من خواصّ أصحاب الأئمة.. وكيف أنّ الأئمة “صلوات الله عليهم” برغم أنّهم امتدحوا هذهِ الشخصيات مَدْحاً يَفوق مَدْح الإمام الحُجّة للشيخ المُفيد، ورُغم ذلك فإنّ الأئمة انتقدوهم أيضاً وبيّنوا أخطاءهم حِين وقعوا في زلّاتٍ ومطبّات.
فهذه النماذج من خواصّ أصحاب الأئمة “صلواتُ الله عليهم” بِرغم أنّ الأئمة امتدحوهم.. ولكن هذا لا يعني أنّهم معصومين مِن الخطأ والاشتباه والغَفلة والزّلة..
وعليه فإنّ هذا المَدح من المعصوم ما دام لشخصٍ غير مَعصوم فإنّه لن يكون مَدحاً مُطلقاً وبالحَقيقة الكاملة.. لأنّ العطاء يكون على قَدر القابل.
● أمّا الجهة الثانية من الحديث: تناولتْ تسليطَ الضَوء على شَخصيّة ومَنهجيّة الشَيخ المُفيد مِثلما تَمّ الحديث عن شَخصيّة هِشام بن الحكم ووقوعهِ في الأخطاء العقائدية الفادحة، والزلّات.. وكيف تعامل معه الأئمة “صلواتُ الله عليهم”.
علماً أنّ هذا الموضوع الذي سأل عنه هؤلاء المشايخ تَطرّق لهُ سماحة الشيخ الغزّي وبشكلٍ مُفصّل في برنامج [الكتاب الناطق]
فلأجل الفائدة يُمكن للمُتابعين الرَجوع إلى الحَلقة (119) والحلقة (120) مِن برنامج [الكتاب الناطق].. فقد تناولتْ هذهِ الحَلَقات الحَديث عن هذا الموضوع بشكل مُفصّل..
◈ تجدون رابط الحلقة (119) مع المُلخّص المَكتوب لها هُنــا على صفحة زهرائيون:

◈ وتجدون رابط الحَلقة (120) مع المُلخّص المكتوب لها هُنــا أيضاً على صفحة زهرائيون:

برنامج [ الكتاب الناطق ] – الحلقة 120لبيك يا فاطمة – ج 37 – ظلامة فاطمة في المكتبة الشيعية ق 11الشيخ عبد الحليم…

Posted by Zahraun.com on Wednesday, August 31, 2016

◈ أيضاً لفائدة المُتابعين:
فليُراجعوا الحلقة 137 من برنامج [الكتاب الناطق] ففيها مَطالب تتعلّق بنفس الموضوع (فيما يرتبط بشخصيّة هشام بن الحَكَم، وشخصيّة دعبل الخُزاعي)
تجدون رابط الحلقة (137) مع المُلخّص المكتوب لها هُنـا على صفحة زهرائيون:

برنامج [ الكتاب الناطق ] – الحلقة 137لبيك يا فاطمة – ج 54 – ملامح المنهج الابتر ق21ضعف عقيدة البراءة ج 15 – الشيخ…

Posted by Zahraun.com on Tuesday, September 27, 2016

عرضت على قناة القمر الفضائية
الجمعة : 20 شهر رمضان 1438هـ / الموافق : 2017 / 6 / 16

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.