بحث مخصّص

✤ الأسئلة التي وردتْ في هذه الحلقة:
● السؤال (1) : ما المَقصود بعلم المنطق؟ وما أهمُّ تطبيقاته؟ وهل علم المُنطق الذي يُدرَّس في الحوزات تأثّر بالفكر المُخالف؟
● السؤال (2) : سؤال عن حُكم أكل ما يُسمّى في الّلهجة العراقية “الحَلَبلاب” أو ما يُمكن أن يُصطلح عليه “بيوض السمك”..؟
● السؤال (3) : المُتزوّجة مِن خَطّابي بزواج مُنْقَطع هل تعتدُّ عِدّة المُتوفى عنها زوجها..؟ أم عِدّة الزواج المُنقطع..؟
● السؤال (4) : سؤال عن حُكم الإفرازت الجنسية التي تخرج من المرأة.. والسائلة ذكرتْ رأياً للسيّد السيستاني يقول بأنّها مِن المُفطرات، ويترتّب عليها غُسل الجنابة.. فما هو رأيكم؟
● السؤال (5) : سؤال عن صِيغة للنيّة تذكرها السائلة عند الوضوء، وتسأل عن صِحّة هذهِ النيّة؟ هذهِ الصيغة التي ذكرتها: (أنّها تتوضأ قُربةً إلى الله وعلى ولاية عليّ ونَصْرت صاحب الزمان)
● السؤال (6) : ما حُكم التشهّد بالشهادة الثالثة في الصلاة المُستحبّة؟
● السؤال (7) : سؤال عن قاعدة (الصَواب في خِلافهم) .. هل ننظر إلى كُلّ ما يصنع المُخالفون فنأتي بِخلافه..؟ كيف نُطبّق هذه القاعدة؟
(تكرّر هذا السؤال في الحلقة 20 من البرنامج)
● السؤال (8) : سُؤال عن الأوضاع السَيّئة في العِراق.. وأصحاب الرسالة يقولون أنّهم بِصدد تشكيل حزب أو تنظيم للدخول في أجواء السياسة والانتخابات القادمة، وهم يطلبون من الشيخ الغزّي أن يقترح عليهم برنامج يتبنّوه إذا ما استطاعوا أن يدخلوا في الانتخابات.
● السؤال (9) : سؤال بشأن المراجع وقولهم بنجاسة دم المعصوم.. السائل يقول: نَحن عوام الشيعة لا نَعتقد بِهذه العقيدة: نجاسة دم المعصوم.. ونحنُ قلّدنا هؤلاء المراجع الذين يقولون بهذه العقيدة الفاسدة سابقاً، ونُقلّدهم الآن.. فماذا نصنع؟ ما هو مَوقفنا..؟!

عرضت على قناة القمر الفضائية
الخميس : 19 شهر رمضان 1438هـ / الموافق : 2017 / 6 / 15

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.