بحث مخصّص

– حديثٌ عن كرائم القرآن العَلَوية …
– القرآن فيه مَجارٍ ومَطالع وحدود وآفاق، وفي كل أُفُق يتجلى شيءٌ من الحقيقة، شيءٌ من التأويل الذي هو التفسير الحقيقي للقرآن ..
– الخزانة اللغوية التي نمتلكها قاصرة عن ان ننسج منها ثوباً نُلبِسُهُ مضامينَ الإشارات، ونحن لا نستطيع ان نخرج من زنزانة اللغة .
– العبودية منهجنا، نحن عبيد الله لانّه يملكنا، وهو يملكنا لانّه خَلَقَنا
– الرابط بين الخالقية والمخلوقية هو جوهر العلاقة بيننا وبين حجج الله
– وقفة عند الآية الرابعة عشرة من سورة المؤمنون ( فتبارك الله احسن الخالقين ).
– حديث عن الآيات التي تحدثت عن صفة الخالقية لدى عيسى بن مريم على نبينا وآله وعليهما افضل الصلاة والسلام .
– آصف بن برقيا وما كان يملكه من الإسم الاعظم .
– الحروف الثلاث والسبعون للإسم الاعظم ليست متساوية في قدراتها واهميتها …
– شأن اهل البيت صلوات الله عليهم ليس مُحتاجاً لأن يُعلِيَهُ احد .
– اهل البيت عندهم علم الكتاب، عَليٌّ صلوات الله وسلامه عليه عنده ثلاثة وسبعون حرفاً، فكم هي درجة الخالقية عندهُ اذا كان عيسى يخلق ما يخلق بامتلاكه لِحَرفَين .
– لا مقايسة بين خالقية عيسى وخالقية آل مُحمّد بل المقايسة تكون بين خالقية الله وخالقية آل مُحمّد صلوات الله عليهم .
– صفة الخالقية تأتي بعدها صفة الرازقية، ثم صفة المغفرة وهي السَترُ والتغطية في كل الابعاد، المادية والمعنوية، التكوينية والتشريعية
– ( ولو انّهم اذ ظلَموا انفسهم جاءوكَ ) يا عَليُّ ( فاستغفَروا الله واستغفر لهم الرسول ) هكذا فَسَّرَ اهل البيت هذه الآية
– بعد صفة الغافرية تأتي صفة الراحمية، حيث وردت عبارات ( ارحم الراحمين، خير الراحمين ) في عدّة آيات من الكتاب الكريم .

أوديو:

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.