بحث مخصّص

❂ الوثيقة 89:★مقطع 1 (للوائلي يتحدّث فيه عن ابن الزنا، ويُبدي حيرته في حال ابن الزنا وأنّه ضحيّة أبويه، وليس له ذنب فيما صنع والده، فلا يكون إمام جماعة مثلاً؟ لماذا يُعامله المجتمع كمجرم؟!)
■ وقفة عند حديث الإمام الصادق في [الكافي: ج8] والذي يُبيّن الموقف النهائي لأهل البيت من ابن الزنا (عن ابن أبي يعفور قال: قال أبو عبد الله: إنّ ولد الزنا يُستعمل – حاله على البقيّة فهو مكلّف يُطلب منه العمل -، إن عمل خيراً جُزي به، وإنْ عمل شرّاً جُزي به).
❂ الوثيقة 90:★مقطع 2 (للوائلي على نفس النغمة في المقطع السابق يتحدّث فيه عن ابن الزنا وأنّه قنبلة، ثمّ يُوضّح كلامه بالحديث عن حال زياد ابن أبيه، وأنّه صار قنبلة انتقاماً من المجتمع)
❂ الوثيقة 91:★مقطع 3 (للوائلي يتحدّث عن عبدالله بن عبّاس، وأنّه حبر الأمّة) هذه مصطلحات المخالفين
● مصطلح (ترجمان القرآن) خاصّ بمحمّد وآل محمّد، ولا يجوز إطلاقه على أي أحد غيرهم.
❂ وثيقة 92:★مقطع 4 (للوائلي يتحدّث فيه عن ابن عباس، ويقول عنه أنّه ترجمان القرآن، وحامل القرآن.
❂ وثيقة 93:★مقطع 5 (للوائلي تحدّث أولاً عن اختلاف المذاهب، ويقول أنّ هذا الاختلاف منشؤه ودوافعه فهم الأدلة، والنتيجة هو التساوي بين الرؤوس! فآل محمّد والبقية على حدّ سواء، وأنّ الجميع يبحثون عن فهم الدليل)
❂ وثيقة 94:★مقطع 6 (للوائلي يتحدّث عن مضمون ومعنى الآية الكريمة {إنّ الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها})
❂ الوثيقة 95:★مقطع 7 (للوائلي يقول أنّ بعض الروايات التي تقول: (أنّه لما ولد الإمام الحجّة، حرص أبوه على إبعاده عن الأنظار) هذه الروايات حين كان يقرؤها كانت تبعث فيه الريبة، فلم يكن يتصوّر أنّ الملاحقة لأهل البيت من قبل السلطة تصل إلى هذا الحد.. ثمّ غيّر قناعته بعد الأحداث السياسية التي جرت في العراق)
❂ الوثيقة 96:★مقطع 8 (للوائلي يشتمل على قناعة أخرى من قناعاته وهي أنّه حين يغضب على التأريخ يريد أن يضرب التأريخ بالحذاء وبعد ذلك يُلقي به في المراحيض)
■ وقفة عند عنوان آخر أسميته: (قراءة وائلية). (وسأعرض وثيقة واحدة تحت هذا العنوان).
❂ وثيقة 97:★مقطع 9 (مقطع يفتتح فيه الوائلي أحد مجالسه بقراءة آية قرآنية بشكل خاطئ).
★مقطع 10: فيديو لمرجع من مراجع النجف الأربعة الكبار (الشيخ بشير النجفي) يقرأ آية من القرآن بشكل غريب (وهذا المقطع موجود على موقعه الرسمي)
★ مقطع 11: فيديو لمرجع من مراجع النجف الأربعة الكبار (اسحاق الفياض) يأتي بآية كاملة من جيبه الخاص!
■ وقفة عند كتاب [التّنقيح في شرح العروة الوثقى: ج1] للسّيد الخوئي (لا يخفى أنّ الأصحاب قدّس الله أسرارهم نقلوا الآية المتقدّمة في مؤلفاتهم بلفظة «إن لم تجدوا» «فإن لم تجدوا» وهو على خلاف لفظة الآية الموجودة في الكتاب، بل لا توجد هاتان الّلفظتان في شيء من آيات الكتاب العزيز، فإنّ ما وقفنا عليه في سورتي النّساء والمائدة «فلم تجدوا» كما أنّ الموجود في سورة البقرة (ولم تجدوا كاتباً … )، فراجع )
● سؤال: هل يُمكن أن يُنصّب الإمام الحجّة نوّاباً لا يعرفون القرآن، أو يُحرّفون القرآن؟!
✤ وقفة عند عنوان آخر: (مجالس وائلية).
❂ الوثيقة 98:★مقطع 12 (مجلس للشيخ الوائلي يفتتحه بهذه الآية {وعلّم آدم الأسماء كلّها})
★ مقطع 13: (فيديو للوائلي يتحدّث فيه عن سيّد الأوصياء ويقول عنه (اشكثر هذا الرجل عبقري! اشكثر هذا الرجل موضوعي!).
● حين قلت على قناة المودّة أنّي ما سمعت الشيخ الوائلي يدعو في نهاية مجالسه لإمام زماننا، فإنّي كنت أتحدّث عن منهجية وسيرة عامّة للرجل، يعني أنّ الوائلي ليس من سيرته أن يدعو في نهاية مجالسه للإمام الحجّة وأن يربط الشيعة بالإمام الحجّة.. فحتّى لو وُجد في مجالسه مجلس واحد أو مجلسين أو ثلاثة يدعو فيها للإمام الحجّة فهذا لا يُغيّر في القضيّة شيئاً، ما دامت السيرة العامّة للشيخ الوائلي أنّه لا يربط الشيعة بالإمام الحجّة.
❂ الوثيقة 99:★مقطع 14 (مجلس الوائلي افتتاحيته هذه الآية من سورة هود {بقية الله خير لكم إن كنتم مؤمنين..}).
❂ الوثيقة 100:★مقطع 15 (مجلس للوائلي افتتاحيته هذه الآية {ونُريد أن نمنّ على الذين استُضعفوا في الأرض..})
★ مقطع 16: مقطع من مجلس الشيخ الوائلي في ولادة الإمام الحجّة يتحدّث فيه عن العصمة.
■ وقفة عند كتاب [هوية التشيّع] للشيخ الوائلي لنرى كيف يعرّف الوائلي العصمة في كتابه.
■ سأقف عند كتاب [هوية التشيّع] للوائلي والذي يتحدّث فيه عن تشيّعه هو (تشيّع الوائلي). يقول الوائلي في مقدمة كتابه (هويّة التشيّع)
الشتم والسباب هو لون من ألوان التعبير، قد يكون ضروري في بعض الأحيان ولازم لأجل بيان الحقائق.. (فالقرآن الكريم مليء بالسباب والشتم، فماذا يقول الوائلي؟ هل أنّ السباب والشتائم في القرآن مخالفة للحكمة ومخالفة للذوق؟!)
■ وقفة عند جملة من الآيات القرآنية، وكلمات أهل البيت عليهم السلام التي ورد فيها سُباب وشتم لأجل بيان الحقائق، وإيقاظ الناس وتنبيههم من غفلتهم،
■ الغريب في الأمر أنّ الوائلي نفسه الذي يعترض في كتابه (هوية التشيّع) على ظاهرة السبّ والشتم، هو بنفسه يمارس السباب والشتم في حديثه عن أشياع أهل البيت، وعن حديث أهل البيت! (وأنا لا أقول أنّه يمارس ذلك بنية سيئة، ولكنّه بالنتيجة في الوقت الذي ينتقد السباب والشتم هو يُمارس ذلك أيضاً) (وقفة عند مجموعة من الوثائق السابقة للشيخ الوائلي، والتي كان فيها سباب من الوائلي).
■ ختام الحلقة مع مقطعين:
★ مقطع 17: مقطع فيديو لطقوس أتباع الطريقة القادرية
★ مقطع 18: مقطع فيديو لرقص ديني لليهود في إسرائيل.
عُرضت على قناة القمر الفضائية يوم الاحد:
25/9/2016م ــ 23 ذى الحجة 1437

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.