بحث مخصّص

✤ لازلنا – بعد 40 حلقة – نطوف حول هذا العنوان [لبيّكِ يا فاطمة]
✤ كما قلت أنّ التشيّع في العالم له جناحان (شيعة إيران – وشيعة العراق)، وكذلك التشيّع في العراق له جناحان (النجف – وكربلاء).
★ مقطع 1 : إعادة عرض مقطع فيديو للسيّد طالب الرفاعي يُحدّثنا كيف أنّه عمل خباثة مَع المرجع الشيعي الأعلى آنذاك، وكذب عليه كذبة بيضاء – كما يقول – وضحك عليه!
■ أسئلة كثيرة تطرح نفسها حينما نطّلع على هذه الأحوال السيّئة للمرجعية الشيعية.
● فالسؤال هنا: هل حاسبت المرجعية السيّد طالب الرفاعي وساءلته؟!
الجواب: لم تُحاسبه، بل بالعكس رفعت مِن شأنهِ وأرسلته وكيلاً عنها إلى مِصر! فذهب إلى مصر وكان يُسمّى بـ(إمام الشيعة)!! فصار إماماً للشيعة بعد أن كذب وضحك على ذقن المرجعية!!
✤ لقلّة الاطّلاع ولقلّة الثقافة والعلم يتصوّر البعض أنّ المُشكلة في تفسير سيدّ قطب [في ظلال القرآن] – الذي اتّخذته التنظيمات الشيعية (كحزب الدعوة، ومنظّمة العمل الإسلامي) اتّخذوا منه كتاباً مركزياً للتثقيف وللفكر والاعتقاد ولفهم القرآن. فهؤلاء – لجهلهم وقلّة اطّلاعهم – يتصوّرون أنّ المُشكلة في تفسير سيّد قطب هي هذه.. والحال أنّ المُشكلة في تفسير سيّد قطب هي في كلّ حرفٍ مِن حروفه! فكلّ حرف مِن حروف تفسير سيّد قُطب يُمثّل الضلال في أتعس صوره!!
✤ أقول مِن خلال خبرتي واطّلاعي:
لا أعرف في عالم الكتب وفي عالم المؤلّفين، لا أعرف كتاباً – لحدّ الآن – أكثر حقداً وسوءاً ورج ساً ودَنَساً ودناءةً وأشدَّ نصباً وعَداءً لآل محمّد من كتاب [في ظلال القرآن] لسيّد قطب! ولا أعرف كتاباً يُبعد الإنسان عن آل محمّد مثل هذا الكتاب! ولا أعرف كتاباً أخطر على العقيدة الشيعية من هذا الكتاب! ولا أعرف ناصبياً عِبر التأريخ بهذا الخُبث والحقد والحسد وبكلّ الأمراض الخبيثة كما هو الحال في سيّد قطب!! فهذا الضلال بكلّه هو الذي تُدافع عنه المرجعية الشيعية وتُبرِق البرقيّات!
✤ هناك 3 آيات في القرآن أي كلب ابن كلب، وأي ابن زانية وأي مأبون إذا أراد أن يُفسّرها – بدون الحاجة لحديث أهل البيت وإنّما يذهب إلى مصادر المخالفين فقط – سيجد أنّ فاطمة هي العنوان الأوّل في هذه الآيات.
❂ الآية (1) : آية المُباهلة: {فمَن حاجّك فيه مِن بعد ما جاءكَ مِن العلم فقل تعالوا ندعُ أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءَكم وأنفُسنا وأنفُسكم ثمّ نبتهل فنجعل لع نة الله على الكاذبين}. هذه الآية الزهراء واضحة ومُشرقة فيها فهي المقصودة في تعبير الآية (ونساءنا).
❂ وقفة عند الآية (2) : آية التطهير: {وقرنَ في بيوتكنَّ ولا تبرجنَّ تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنّما يُريد الله ليُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركم تطهيرا}
هل هناك آية أوضح مِن هذه الآية ترتبط بفاطمة؟! فهو بكلّ خُبث ولؤم وحقد وحقارة ودناءة ونجاسة حصرَ الحديث فقط في زوجات النبي صلّى الله عليه وآله!! فماذا تقولون.. ومراجعكم لا ينامون الّليل لأنّهم سمعوا أنّ أذىً سيلحق بسيّد قطب!
❂ وقفة عند الآية (3) – وهي سورة وليست آية – هي (سورة الدهر/سورة الإنسان) السورة التي نزلت في الواقعة المعروفة إطعام آل محمّد (عليّ وفاطمة والحسن والحسين) للمسكين واليتيم والأسير:
{ويُطعمون الطعام على حبّه مسكيناً ويتيماً وأسيرا * إنّما نُطعمكم لوجه الله لا نُريد منكم جزاءً ولا شُكورا}.
★ مقطع 2: فيديو للشيخ الكوراني يتحدّث فيه الأجواء القطبية في النجف!
✤ وقفة عند كتاب [السيّد محمّد باقر الصدر السيرة والمسيرة في حقائق ووثائق : ج2] لأحمد عبدالله أبو زيد العاملي
يقول المؤلّف: (على إثر ذلك أقنع السيّد الصدر خاله الشيخ مرتضى آل ياسين رئيس (جماعة العلماء) بإرسال برقية إستنكاريّة إلى جمال عبد الناصر، وقام بكتابتها بنفسه، وممّا جاء فيها: لو لم يكن لهذا العالم إلّا تفسيره في ظلال القرآن لكفى به خصيماً لك عند الله يوم القيامة)!!
✤ عقيدة علمائنا في أهل البيت وفي الصدّيقة الكبرى عقيدة سيئة جدّاً، وأحد الشواهد على ذلك ما يقوله السيّد محمّد باقر الصدر في كتابه [فدك في التأريخ] وهو يُقيّم ما قامت به الصدّيقة الكبرى مِن اعتراض في وجه السقيفة، يقول: (وقد شاء القدر لكلتا الثائرتين أن تفشلا مع فارقٍ بينهما..) وهو يعني بالثائرتين : الثائرة الأولى فاطمة صلوات الله عليها، والثانية : عائشة!!
فهو يصف الصدّيقة الكبرى بالفشل!!
■ أيضاً يُكرّر نفس هذا المضمون في صفحة أُخرى مِن كتابه فيقول: (وقد فشلت الحركة الفاطمية بمعنىً ونجحت بمعنىً آخر، فشلت لأنّها لم تطوّح بحكومة الخليفة)!
■ هذه الثقافة القطبية هي التي جعلت مِن المشروع الاقتصادي (الفكري والعملي) (اقتصادنا) للسيّد محمّد باقر الصدر يُضخّم ويُمدح بشكل كبير جدّاً! هذا الكتاب حينما أسّس فيه السيّد محمّد باقر الصدر المنهجية الإسلامية الاقتصادية اعتمد على كُتب النواصب بشكل واضح جدّاً!
■ السؤال هنا: إذا كان المرجع الشيعي يُعدّ برنامجاً اقتصادياً لدولة إسلامية ومجتمع مُسلم.. فكيف يُعدّ هذا البرنامج؟!
■ كتاب [البنك الّلاربوي في الإسلام] ألّفه السيّد محمّد باقر الصدر كجواب على رسالة أرسلها جماعة الإخوان المسلمين في الكويت إلى النجف، حين عزموا على إنشاء بنك إسلامي يُموّلون به نشاطاتهم !
✤ في الزيارة الجامعة الكبيرة – التي تُمثّل دستور آل محمّد صلوات الله عليهم” نقرأ :
✤ اجعلوا هذه الكلمات الثلاث مِيراناً :
1- (وقلبي لكم مسلّم، وأمري لكم تبع)
2- (معكم معكم لا مع غيركم)
3- (وبرئتُ إلى الله تعالى مِن أعدائكم… ومِن كلّ وليجة دونكم)
✤ وقفة عند مقطع مِن حديث الإمام الصادق عليه السلام مع عمر بن حنظلة في [الكافي الشريف :ج1] والذي يتحدّث عن موازين أهل البيت عليهم السلام في التعامل مع حديثهم.. وقد وقفتُ عند هذه الرواية في الحلقات الماضية، يقول عمر بن حنظلة للإمام عليه السلام.
★ مقطع 3: مقطع فيديو مُقتطع من مُقابلة أجرتها قناة البغدادية مع السيّد طالب الرفاعي.
عُرضت على قناة القمر الفضائية يوم الاحد :
4/9/2016م ــ 2 ذى الحجة 1437

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.