بحث مخصّص

الإجابة عن هذه التّساؤلات وغيرها في هذه الحلقة
■ سُؤال وُجّه إلى سماحة الشّيخ الغزّي بإلحاح شديد.. عن صحّة ما جاء مذكوراً في بعض أجزاء برنامج [الكتاب النّاطق] من أنّ للسّيد الخوئي شقيق أو أشقّاء نصارى! هل فعلاً للسّيد الخوئي أشقّـاء نصارى؟؟
■ بديهة اجتماعيّة يُرددها النّاس دائماً وهي أنّه (لا يوجد دخان مِن دون نار)..
هل هذه البديهة صحيحة دائماً..؟!! ماهو رأي الشّيخ الغزّي في هذه البديهـة، وعلى الخُصوص في الوسط الحوزوي؟
■ لماذا تكثر الأكاذيب والصّراعات والدّعايات في جوّ المؤسّسة الدّينيّة، والحوزة العلميّة؟
■ ما السّبب الّذي جعل المرجع الشّيخ الإحسائي يـفرّ من (كربلاء المقدّسة)، ويذهب مع عائلته على كِبر سنّه إلى المدينة المنوّرة، ويموت فيها..؟!
■ ما الّذي دفع ابنة المرجع الشّيخ صالح البرغاني الّتي كانت تُدّرِس في الحرم الحسيني، والّتي كانت قد التحقتْ بالشّيخ الإحسائي فترة، وتتلمذت عند السّيد كاظم الرّشتي.. ما الّذي دفع بها إلى خلع حجابها وإظهار محاسنها وزينتها للرّجال داخل الحرم الحُسيني الشّريف؟!!
■ ماذا كان يصنع أتباع المدرسة الأصوليّة بالسّيد كاظم الرّشتي حينما كان يُصلّي صلاة الجماعة داخل الحرم الحسيني المُطهّر..؟!
■ حين كفّر مراجع النّجف الأشرف السّيد كاظم الرّشتي.. كان الشّيخ علي كاشف الغطاء يرفض هذا التّكفير للسّيد كاظم الرّشتي.. ولكن فجأة تغيّر موقف الشّيخ جعفر كاشف الغطاء من السّيد كاظم الرّشتي، وصار يُعاديه..!
• ما هو سبب هذا الصّراع الّذي حصل بينهما بشكل مفاجىء؟! وهل هناك مصادر ثبّتت هذه المطالب؟
■ كيف قُتِل السّيد مَجيد الخوئي..؟ وأين قُتِل..؟ ومَن الّذي قتله ومثّل بـه..؟ وما هي العبارة الّتي كان يُردّدها السّيد مجيد الخوئي قبل أن تزهق روحه..؟
■ (العلماء يتغايرون فيما بينهم كتغاير النّساء!) ما مدى صحّة هذا المضمون.. وهل هناك شواهد في حديث العترة أشارتْ إليه..؟! ولِماذا شُبّهتْ الغيرة بين العلماء كالغيرة الّتي بين النّساء..؟!
■ ما هي أجمل فاكهة تدور في مجالس المُعمّمين، ومجالس طَلَبة الحوزة العلميّة؟؟
■ مَن الّذي يقف وراء سفك الدّماء الشّيعيّة والاحتراب الشّيعي الشّيعي داخل المؤسّسة الدّينية؟؟
■ كلمة خطيرة جدّاً للفقيه الأكبر في عصر الغَيبة الصّغرى (الشّلمغاني)..
له كلمة قصيرة ، ولكنّها على قصرها تصف واقع الحال في المؤسّسة الدّينيّة.. ماذا قال الشّلمغاني وهو يصف صراعه مع العلماء على المرجعيّة والزّعامة ؟؟
■ السّيد الخوئي والميرزا جواد التّبريزي وكذا بقيّة المراجع يمتدحون كتاب (عقائد الإماميّة) للشّيخ المُظفّر، ويعتبرون هذا الكتاب (كتاب نفيس) على حدّ تعبير السّيد الخوئي..
لكن .. من العقائد الّتي جاءت في هذا الكتاب هي أنّ الأئمة كانوا على علاقة حسنة بأعدائهم! وكانوا يدعون إلى أعدائهم،، والإمام السّجاد كان يدعو لبني أميّة بالنّصر في دعاء أهل الثّغور.. والإمام الكاظم كان يدعو لهارون العبّاسي..!
هل هذه فعلاً عقائد أهل البيت صلواتُ الله عليهم..؟
• هل حقّاً أهل البيت كانوا يدعون لأعدائهم .. ويدعون بدعاء أهل الثّغور لبني أميّة؟؟
• وهل كان أهل البيت يدعون حقّاً للوحدة الإسلاميّة كما يقول صاحب كتاب (منطق المظفّر)..؟!!

عُرضت على قناة القمر الفضائية يوم الخميس:
19/5/2016 ــ 11 شعبان 1437

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.