– (أ إلهٌ مع الله) تتكرر هذه العبارة في الآيات 60 – 64 من سورة النمل
قال الامام الصادق عليه السلام (أ إلهٌ مع الله بل اكثرهم لا يعلمون) أيْ إمام هدىً مع إمام ضلال في قَرنٍ واحد .. أي في جيلٍ واحد
– الآية 45 سورة الزُمَر (و اذا ذُكِرَ الله وحدهُ اشمأزّت قلوب الذين لا يؤمنون بالآخرة) الامام الباقر عليه السلام: (فَإنّا اذا ذُكِرْنا عندَهُم اشمأزّت قلوبُهُم، و اذا ذُكِرَ الذين من دوننا اذا هُم يستبشرون …
– المُرجئة هُم المخالفون الذين يقبلون الصحابة جميعاً، القاتل و المقتول في الجنة …
– قوله تعالى (ولا تَسبّوا الذين يدعون من دون الله فَيسبّوا الله عَدواً بغير علم) قال إمامنا الصادق عليه السلام : هل رأيتَ احداً يَسبُّ الله ؟ مَن سَبَّ وليَّ الله فقد سَبَّ الله.
– قوله تعالى (لقد سَمع الله قول الذين قالوا إنّ الله فقير و نحن اغنياء) إمامنا الصادق : هُم يزعمون انّ الإمام يحتاج منهم الى ما يحملون اليه
– قوله تعالى في الآيتين 28 و 30 من سورة آل عمران (ويُحذّركم الله نفسه) أيْ الإمام صلوات الله وسلامه عليه
– قواعد تفسير القرآن الكريم الواردة عن ائمتنا قد أُهمِلَتْ في كُتب التفسير الشيعي التي كتَبَها علماءُنا ومَراجعُنا، والأولوية تكون لِلُّغَة والإعراب والاسلوب التفسيري الشائع عند المخالفين والذي يختلف اختلافاً شائعاً عن اسلوب التفسير عند اهل البيت عليهم السلام
– هناك قواعد التفسير الكُليّة وهناك قواعد التفسير الجُزئية، وهناك الروايات المُفسّرة للآيات
– اعداء اهل البيت يحسدونهم، وهناك في الشيعة مَن يحسد اهلَ البيت، واحد اسباب التقصير في العقائد هو الحسد لأهل البيت ولذلك هناك الشيعة المُقصّرون
– (فقد آتينا آل ابراهيم الكتابَ والحكمةَ وآتيناهُم مُلكاً عظيماً) المُلك العظيم هو هذه الإمامة التي تتجلّى فيهم، في إمام زماننا الحُجّة بن الحسن عليه السلام
– تفسير القُمّي ـ طبعة مؤسسة الاعلَمي هي طبعة مُحرّفة بامتياز وهذا يُشير الى انّ عملية التحريف تجري في كُتبنا بأيدٍ شيعيّة، وهو من اجوَد التفاسير في بيان المنازل القرآنية لمُحمّد وآل مُحمّد عليهم السلام
– الآيات من سورة الذاريات من 35 – 50 (فَفِرّوا الى الله إنّي لكُم منه نذيرٌ مُبين) والله لا يقول فَفِرّوا الى الله .. وإنما هذا حكايَةٌ لِقَول الرسول المفَوَّض اليه، وهو المُفَوِّض الينا ذلك العلم
– مُشكلة الغُلاة انّهم لم يفهَموا روايات اهل البيت على اساس قاعدة حفظ المقامات وقاعدة تعدد الحيثيات
– إمامُنا الصادق يُبيّن حسد الشيعة لأهل البيت، وهناك بعض العلماء مَن يريد ان يُقدّسه الشيعة كما يقدّسون الائمّة عليهم السلام
– احد مراجع التقليد يكتب فيقول : نحن في مولد الرسول لا نحتفل بالرسول بل نحتفل بالرسالة!!! في مولد النبي لا نحتفل بالنبي بل نحتفل بالنبوّة!!! وهذا مظهر واضح من مظاهر الحسد لأهل البيت عليهم السلام .
* أوديو:
أضف تعليقك