قول عليٍّ صلوات الله عليه (فأين يُتاه بكم وكيف تعمَهون) العَمَه هو العمى الشديد وهو عمى الابصار والبصائر وذلك حين يرى الانسان الاخطاء بعَينه ولكنه يراها صواباً ..
– (فأين يُتاه بكم) عبارة دقيقة جداً .. هناك مَن يقودكم وهؤلاء تائهون وهم يُسبّبون لكم التَيه …
– الحقائق دالّة على نفسها بنفسها وليس الرجالُ ميزاناً لتمييز الحقائق
– يا شيعة اهل البيت هل انزلتُم ائمتكم بأحسن منازل القرآن ؟
– (إنّه يموت منّا مَن يموت وليس بِمَيّت) معلومة تُرفَض في الواقع الشيعي قبل الواقع المخالف .
– ائمّتنا يقولون شيئاً واضحاً جَليّاً، وعلماءنا وخُطَباءنا يُلصّقون ويُرقّعون بحيث يُمَيّعون المطالب ويُسَطِّحونها لانّهم شبعوا من الفكر المخالف لأهل البيت الى حد التجشّؤ والتقيّؤ، وثانياً لجهلهم بحديث اهل البيت.
– عملية الترقيع والتسطيح والتسخيف تحت عنوان توجيه المعنى او ايجاد جامع اشتراكي!!
– الصنمية القاتلة قد اعمت القلوب وهذا حال الاكثرية الكاثرة من شيعة اهل البيت .
– المصادر او المعطيات او الاصول التي سيتحرك فيها البحث عن معرفة عَليٍّ صلوات الله عليه :
– المصدر الاول والاكبر والمصدر الاعظم هو قرآننا الكريم .
– القرآن يتحدث عن (قُبّة آدم) اي عن عالمنا الدنيوي الذي نعيش فيه، ويتحدث عن العالم الجديد حين تُبدّل الارض غير الارض وتُطوى السماء .
– بيان موجز لمعنى الآية السابعة من سورة الرعد (إنّما انت مُنذر ولِكُلّ قومٍ هاد) .
– العنوان الاهم في القرآن الكريم : الصراط المستقيم، وافضل تعريف للقرآن هو انّه كتاب الصراط المستقيم .
– حديث موجز عن اساليب التعريف في اللغة العربية .
– الصراط المستقيم هو عنوان خاص بِعَليٍّ صلوات الله وسلامه عليه .
– العرش واللوح والقلم، من مَظاهر الحقيقة العَلَوية في الأُفق الاعلى .
– القرآن والاسلام والهداية، من مَظاهر عَليٍّ في الأُفق الارضي .
– تعبير الصراط المستقيم ورد مرتين في القرآن الكريم، في سورة الفاتحة ( اهدنا الصراط المستقيم ) وفي سورة الصافات (وهديناهما الصراط المستقيم) لأن الأُمَم السابقة كُلّفت بولاية اهل البيت بالمجمل بينما كُلّف بنو اسرائيل بالتفصيل .
– ( هذا صراط عَليٍّ مستقيم ) قراءة اهل البيت عليهم السلام .
– مُفسّروا الشيعة يفهمون تفسير القرآن على اساس قراءات المخالفين، وهذه إشكالية كبيرة في كل تفاسير علماء الشيعة من المتقدمين والمتأخرين .
– حديث رسول الله صلى الله عليه وآله مع عُمر بن الخطاب ( يا غليظ يا إعرابي ) .
– مَن اراد ان يُحقّق الولاية والبراءة في حياته بمستوى الصراط المستقيم، عليه الالتصاق بِعَليٍّ، فَبقدر الالتصاق بِعَليٍّ والعكوف على اعتابه وبِقدر التمسّك بِعَليٍّ نستطيع ان نفهم القرآن بمستوى الصراط المستقيم .
– حديث عن معنى الغُرّ المحجّلين .
– عَليٌّ لا تحيط به الحروف ولا تحيط به الكلمات …
– في حلقة يوم غد ـ وهي السادسة ـ سأسلّط الضوء على الزيارة الغديرية المروية عن إمامنا أبي الحسن الهادي عليه السلام، وعلى حديث المعرفة بالنَورانيّة، وكذلك على الزيارة الجامعة الكبيرة
تجدونها على موقع زهرائيون:
أوديو:
أضف تعليقك