– شرافة النَسب والشجاعة والفروسية عن امير المؤمنين عليه السلام هي من تجلّيات الولادة العَلَوية في العالَم الارضي ..
– حديث امير المؤمنين انّه آدم الاول ونوح الاول وانّه هو الذي فجّرَ انهارها وغَرسَ اشجارها .. بهذا اللسان يتحدّث امير المؤمنين عن تجلّيات الولادة العَلَوية في الأُفُق الاعلى ..
– عرض إجمالي للمفردات والمعطيات التي سأعتمدها في دراستي ومعرفتي لِعَليٍّ صلوات الله عليه ، ولن تكون مصادر هذه المعطيات من (الدُر المنثور) ولا تاريخ الطبري!! ولا ما كتبه علماءنا المُشبعَة عقولهم بفكر المخالف لأهل البيت .
– شَرحٌ إجمالي لبعض مفردات الحديث الرَضَوي الشريف ..
– الفارق بين معنى الضلال وبين معنى التَيه ( ضَلّت العقول وتاهت الحُلوم) فالعقول متوقفة وضالّة عن معرفة آل محمّد بحسَبَهم عليهم السلام وهذا يشمل حتى عقول الانبياء المُرسَلين.
– الحُلوم هي العقول المُتلبّسَة بالحكمة وهي في مرحلة ارقى من العقول ..
– الألباب هي الحلوم التي يتجلّى فيها الصفاء والنقاء والوضوح في التصوّر .
– معنى حديث الإمام الصادق عليه السلام ( شيعتنا اصحاب الاربَع)
– شرح موجز لِقَول إبن ابي الحديد المعتزلي مُخاطباً أميرَ المؤمنين :
انا في مديحكَ ألكنٌ لا اهتَدي …….. وانا الخطيبُ الهبْزَريُّ المُصْقَعُ
– حديث عن اسلوب الاعشى في نظم الشعر وقصائده المعروفة بالحَوليّات .
– حادثة الكاتب اللبناني المسيحي جورج جرداق مع السيّد عبد الحسين شرف الدين ..
– البُلَغاء وهم يمثّلون قدرة اكثر على التعبير من الأُدَباء ولكنهم اصابَهُم العَيُّ وهوَ اَشَد من العَجز
– مقطع من الخطبة 87 من نهج البلاغة ( وآخر قد تَسمّى بعالِمٍ وليسَ به فاقتبَسَ جَهائل من جُهّال واضاليل من ضُلّال) وهذا ينطبق على مَن يوصَف في الوسط الشيعي بالعلم وهو يأخذ من غير اهل البيت ..
– تفاسيرنا الشيعية التي كَتَبها علماءنا مشحونة بآراء اعداء اهل البيت .
– انا هنا اتحدّث الحديث الذي يخاف الآخرون ان يتحدّثوا به ويفرّون خوفاً منه وابعد ما يكون عن المجاملة وتحصيل المنافع الشخصية، والحديث الذي يخاف الآخرون ان يتحدّثوه فرارً ن الحرَج او خوفاً على سُمعتهم
– اكبر الجرائم واخطرها هي بناء العقل الشيعي من مصادر مأخوذة من غير عَليٍّ وآل عَليٍّ .
– حين يُسأل عنّي في الاوساط الدينية يكون الجواب:
“إنّ حديثَهُ مَشبوه”
– الذين ينقلون ما كتبه سيّد قطب والفخر الرازي توضع احاديثهم في الفضائيات وفي كل مكان وهذا هو الواقع الشيعي…
– (فأين يُتاه بكم وكيف تعمهون ) يا شيعة اهل البيت ( وبينكم عترة نَبيّكم وهُم أزمّة الحَق).
– لم يترك علماء الشيعة تفسيراً واحداً عن اهل البيت إلّا وضَعّفوه …
– (فلا تقولوا بما لا تعلمون فإنّ اكثر الحقِّ في ما تُنكرون) اكثر في هذه الاحاديث التفسيرية التي يُنكرها علماءنا الاجلّاء .
– الحديث عن عَليٍّ يختلف كاختلاف عَليٍ عن سائر الاشياء …
عُرضت على قناة القمر الفضائية بتاريخ 2015/6/22م
3 شهر رمضان 1436
وكذلك على موقع زهرائيون:
* أوديو:
أضف تعليقك