بحث مخصّص

✤ الأسئلة التي وردتْ في الحلقة:
(1): ورد في الدُعاء الشريف عن صاحب الأمر عليه السلام: (الّلهمَّ إنَّ شيعتنا مِنّا وقد تجرّؤوا على معاصيك..) وقد ذكر عليه السلام الخُمس في هذه العبارة (وقاصّ بها عن خُمْسنا) فكيف نفهم ذلك؟ ما المُراد مِن عبارة (وقاصّ بها عن خُمْسنا) ؟
(2): سؤال تحت عنوان “نقضُ وهدم الحجاب الإسلامي”..يقول السائل:
• أولاً: النقابُ والحجاب يُجرّد المرأة مِن إنسانيّتها، ويفترض أنّها عورة فيجبُ تغطيتُها، فهو إهانةٌ للمرأة.
• ثانياً: النقاب والحِجابُ لم يحمي المرأة مِن تعرّض وتحرّش الرجال
• ثالثاً: النقاب والحِجاب لم يمنع المرأة مِن فعل الرذيلة والفاحشة
• رابعاً: أغلب النساء لا يرتدين النقاب والحجاب عن قناعةٍ وإيمان، وإنّما يرتدينه جَبْراً مِن الأب أو الأخ، وانسجاماً مع تقاليد المُجتمع، • خامساً: النِقاب والحِجاب تكلفة ومَشقّة على المرأة، فهي تضطر لتغطية شعرها حتّى في بيت زوجها لوجود أخيهِ في البيت أو ابن عمّه، فمتى يرى الزوج شعر زوجتهِ؟
(3): كيف أصلُ للمستوى العلمي والثقافي الذي أنتم عليه في شتّى العلوم التي درستموها وأنا شاب أبلغ مِن العمر 22 سنة لأنّي عندما أُشاهد برامجكم أجد كمّاً هائلاً مِن الكُتب التي قرأتَها – يا سماحة الشيخ -.
(4): مضمون الرسالة حول مجموعات من الشباب في مناطق مُختلفة في العراق يتسمّون بإسم (زهرائيون) ويُحسبون على الشيخ الغزي.
(5): ذكرتم أنّ أهل البيت عليهم السلام يُبغضون كلمة الاجتهاد.. سؤالي:
لِماذا في خُطبة الإمام علي صلوات الله عليه في نهج البلاغة الشريف يقول: (ولا يُؤدّي حقّه – أي الله تعالى – المُجتهدون)؟
(6): لديّ ابن وابنة في الإبتدائية وهم يُعانون مِن بعض فِقْرات مناهجهم التي يدرسونها والتي تخصّ المعارف الدينية.
(7): هل أنّ شقّ جدار مسجد الكوفة مِن العلامات المُهمّة؟ (نُلاحظ هناك شقٌ موجود في المسجد، مِن جهة باب الحُجّة.. أي الحائط الواقع يمين المسجد)
(8): هل يكون الظهور المُبارك بمراحل كالغَيبة الصُغرى والكُبرى؟
(9): أين أوّل لحظة للظهور الشريف؟ في أيّ مكان تكون الطلعة المُباركة؟ وهل يُمكن تغيير المكان؟
(10): هل التمهيد الذي هو واجبٌ علينا سيكون طريقنا للوصول إليه؟ ونرجو بيان كيف يكون هذا التمهيد.
(11): بعضُ الزهرائيين يتناقشون ويعترض بعضهم على البعض الآخر حول الّلعن، مع أنّكم بيّنتم ذلك بشكل واضح وجلي يفهمه حتّى المُخالف.. فهل هذه النقاشات تندرج ضِمن برنامج التمهيد..؟
(12): هل يقع البداء في كلّ علامات الظهور؟ أم في بعضها؟
(13): تحدّثتم عن العمائم الطابقيّة.. ولكن الشيخ علي الخضري الذي يُخرج على شاشة القمر يرتدي عمامة طابقيّة! فما هو قولكم؟
(14): سؤال عن اليماني: هل من الضرورة أن يأتي من اليمن؟ فلربما يكون من قبائل ذات أصول يمانية.. (علماً أنّه إلى يومنا هذا أغلب القبائل الموجودة في العراق هي مِن أصول يمانية.. ونفس الموضوع أصبح مع ذراري أهل البيت، فهل يُمكن أن نقول: أن ذراري رسول الله هم إيرانيون أو شاميون..؟ هم بالأصل حجازيون.. كذلك الوصف مع شخص اليماني، فهل يُمكن القول أنّه مِن أصل يماني ولكنّه يسكن العراق؟)
(15): ورد عن أهل البيت عليهم السلام أن نقرأ القرآن كما يقرؤه الناس، فهل نُطبّق ذلك حِين تكون قراءتُنا أمام ملأٍ من الناس؟ يعني إذا كُنتُ وحدي مِن دون أن يكون أحد معي، فهل يجوز لي أن أقرأ القرآن بقراءة أهل البيت؟
(16): في أيّ وقتٍ لُبست العمامة السوداء بالنسبة للسادة؟ وهل كان رسول الله وأهل البيت صلوات الله وسلامه عليهم يلبسون العمامة السوداء؟
(17): هل النبي يعلم بعاقبة مثلاً (سلمان، والزُبير) يدخلون الجنّة أو النار؟ وهل النبي اختار عليّاً خليفة مِن بعده.. أو الله اختاره خليفة؟ ولِماذا الله تعالى لم ينتخب خليفة مِن ذُريّة الفاضل كالحسن، وجعلها مِن ذُريّة الحُسين؟ وجعلها في ذُريّة هارون ولم يجعلها في ذُريّة موسى؟
(18): لماذا النبي تزوّج عائشة؟ والنبي لديه علم بأنّها تُحارب الإمام عليّ؟
(19): سؤال عن مسألة عرض الفواصل التي تشتمل على موسيقى في قناة القمر.. وكذلك عرض برامج بعيدة كلّ البعد عمّا يُريده أهل البيت عليهم السلام على شاشة القمر.. هل المُوسيقى مُحلّلة عند الشيخ؟ ولِماذا لا تستبدلون الموسيقى بقراءة للملا باسم أو غيره من الرواديد..؟ أليس هذا المنهج هو نفسه الذي انتقده الشيخ الغزّي مِن قِبَل العلماء في تركهم الأولى؟
(20): هل التركيز على شيءٍ ما لفترة مِن الزمن أي لِمدة 15 دقيقة أو أكثر يومياً مع الذكر الباطني (أي أن ذلك الشيء يُسبّح لله) هل لهذا العمل مِن وجود في ثقافة أهل البيت عليهم السلام؟ وإذا لم يُوجد فهل يجوز العمل به؟
(21): رسالة تتحدّث عن حديث جاء في كُتب المُخالفين: (عليٌ خير البشر فمَن أبى فقد كفر) السؤال: حسب هذه التصاريح هل الذين يُقدّمون شخصاً آخر على عليّ كُفّار؟
(22): لقد ذكرتَ سلبيات المؤسسة الدينية، فما هي إيجابيات هذه المؤسسة؟
(23): ما هي نصيحتُكَ لِمَن أراد الولوج في العمل السياسي؟
(24): ماذا نُجيب مَن أراد دليلاً عقلياً على وجود الإمام الحُجّة؟
عرضت على قناة القمر الفضائية يوم الخميس:
23/2/2017م – 25 جمادي الاول 1438 هـ

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.