بحث مخصّص

سماحة الشيخ الغزي :

التكليف الاول لشيعة اهل البيت هو التمهيد لامام زماننا صلوات الله عليه، على الاقل التمهيد الإعلامي، التمهيد عبر التربية والصدع بالحق والاعلام والتعليم.

فالامام الحجة صلوات الله وسلامه عليه يحتاج الى عقول والى قلوب، والعقول والقلوب لا تُبنى في المعسكرات وانما يبنيها الاعلام والثقافة والمدارس والفضائيات.

فأقول، واعتقد ذلك جازماً بأن الواجب الاول والاخير على الشيعة هو التمهيد للامام الحجة، وهو اوجب من كل شيء، ولا اقول انه واجب كفائي بل هو واجب عيني على الجميع: على الرجال، وعلى النساء، وحتى على الاطفال، وهو مثل الجهاد الدفاعي. وهذا التكليف اوجب من صلاتكم وصيامكم وحجكم، كل العبادات وكل الاعمال يجب أن توظف للتمهيد.

التمهيد للامام الحجة واجب في هذا العصر الذي جُفِيَت فيه الحقائق، واول من جفى الامام هم شيعته!

فكيف نستطيع أن نجعل من الامة الشيعية قادرة على التمهيد وهي تحمل عقلا مشبعا بالفكر القطبي والصوفي والشافعي والحنفي والمعتزلي؟!

لا بد من اعادة تركيبة العقل الشيعي، وهذا لا يكون الا بتغيير عقل النخبة الشيعية، ولا يمكن ذلك إلا بتغيير المنهج الذي تستقي منه النخبة علمها وفكرها وعقيدتها. ولا يمكن ان يتغير المنهج ما لم تنكشف عيوبه…

* برنامج ” العقل الشيعي ” الجزء الاول من ملف الكتاب والعترة لسماحة الشيخ الغزي – الحلقة 19 – الدقيقة 107 – على موقع زهرائيون :

* رابط مكتبة زهرائيون:
http://zahraunmak.com/archives/videos/5025

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.