بحث مخصّص

قرأت عليكم قائمة طويلة مِن أسماء مراجعنا الماضين والباقين تُجمع كلمتُهم على نجاسة دم فاطمة عليها السلام!
وانا في كلّ لحظة من لحظات حياتي في ماضي الأيّام أو في حاضر وقتي أو فيما يأتي إلى أن أموت، أبرأ ممّا يقول هؤلاء المراجع.. إنّني أبرأ إلى بنت محمّد وإلى أبيها وبعلها وبنيها، وأبرأ إلى بقيّتها الطاهرة (إلى إمام زماننا) من هذه الترّهات والسفاسف ومِن سوء الأدب * وقفة عند زعيم الحوزة الدينية الشيعية السيّد الخوئي.
✤كتاب [صراط النجاة في أجوبة الاستفتاءات :ج2] السؤال عن سهو النبي.
جواب السيّد الخوئي: (القدر المتيقن من السهو الممنوع على المعصوم هو السهو في غير الموضوعات الخارجية، والله العالم).
(وهذه الدائرة مِن النقص ومِن السهو هي أوسع دائرة قال بها أحد مِن الشيعة ومِن المخالفين)!!
فإذا كانت الزهراء عليها السلام تسهو في الموضوعات الخارجيّة فيُمكن أن تسهو في كلّ شيء!
✤ أيضاً في كتاب [صراط النّجاة في أجوبة الاستفتاءات: ج2] سؤال:
● السّؤال: (ما هو أفضل كتاب في أصول الدّين حسب رأيكم ؟ وما رأيكم بكتاب (عقائد الإماميّة) للشّيخ المُظّفر؟)
● الجواب: (كتاب الشّيخ المظفر كتاب نفيس في موضوعه، لا بأس بأن يُستفاد منه).
● والطامّة في كتاب [عقائدالإمامية] هي أنّ المؤلّف يقول: (.. فإنّه – مع كل ذلك – كان يدعو في سرّه لجيوش المسلمين بالنصر وللاسلام بالعز وللمسلمين بالدعة والسلامة، .. ، فعلّم شيعته كيف يدعون للجيوش الإسلامية والمُسلمين، كدعائه المعروف ب‍ [دعاء أهل الثغور]…). ثُمّ يجر الكلام على باقي الأئمة، ثُم ّعلى إمامنا موسى بن جعفر!
★ مقطع 1: تسجيل للشيخ الوائلي يكرر ما جاء في كتاب عقائد الإمامية أنّ الإمام السجاد في دعائه المعروف (بدعاء أهل الثغور) كان يدعو لنصر جيوش بني أميّة!
★ مقطع 2: فيديو للشيخ بشير النجفي يُكرّر نفس المضمون، ويقول أنّ الإمام السجاد كان يدعو في دعاء أهل الثغور لجيوش بني أميّة!!
ولكن هناك مِن العلماء الأغبياء الحمير مَن عبثوا بعناوين الصحيفة السجادية!
✱ مثال 1: على التحريف: أنّهم كتبوا على دعاء الإمام السجاد للوالدين، كتبوا عليه هذا العنوان: (وكان مِن دعائه عليه السلام لأبويه عليهما السلام)!
✱ مثال 2: على التحريف: كتبوا على دعاء التوبة هذا العنوان (وكان مِن دعائه عليه السلام في ذِكر التوبة وطلبها!).
✤ وقفة عند مُقتطفات مِن [دعاء أهل الثغور]:
يعني صار بنوا أميّة كأصحاب الحسين عليه السلام يوم عاشوراء، يُلوّح لأبصارهم فيرون منازلهم في الجنّة!!
■ قراءة في الزيارة الجامعة لأئمة المؤمنين.
● أنا أقول للمراجع: جيؤنا برواية واحدة تقول أنّ الإمام السجاد عليه السلام طلب من الشيعة أن يقرؤوا (دعاء أهل الثغور) لبني أميّة؟!!
■ قد يقول قائل: إذن متى يُقرأ دعاء أهل الثغور؟ وأقول: دعاء أهل الثغور يُقرأ إذا ما كانت الظروف مناسبة وتأسست إمارة أو حكومة شيعية، وكان هناك جيش يُدافع عن التشيّع (أو نصف التشيّع) حينها تقرأ هذه الأدعية.
الآن مثلاً يقرأ هذا الدعاء لمُقاتلي شيعة أهل البيت عليهم السلام في العراق الذين يُقاتلون النواصب.
✤ المرض الذي يضرب أذهان علمائنا هو: العناد فيما بينهم! هذه القضيّة مهمّة جدّاً جدّاً !
أنا أعرف الآن أنّ هناك الكثير مِن العلماء يقبلون كلامي، ولكن لأنّي أنا أقوله يُعاندونه! (عندهم مشكلة نفسية يعيشونها).
✤ وقفة عند كتاب [فقه الشيعة :ج3] مجموعة أبحاث السيّد الخوئي..يقول: (و مِن هنا يُحكَم بإسلام الأوّلَين الغَاصبَين لِحَق أمير المؤمنين عليه السلام إسلاماً ظاهرياً لعدم نصبهم ظاهراً عداوة أهل البيت، وإنّما نازعوهم في تحصيل المقام والرئاسة العامّة.. ولا يُوجب النجاسة المُصطلحة)!!
إذا لم يكن الأوّل والثاني من النواصب؟! فمَن هم الذين مِن النواصب؟!
■ والأنكى حين يتحدّث السيّد الخوئي عن نجاسة النواصب:
(وكثيرٌ ممّن حضر لِمُقاتلة الحسين). يعني أنّه يُوجد مِمّن حضر لقتال الحسين وهو ليس ناصبياً !!
بعد كلّ هذا الذي ذكرته يلومني الّلائم : لماذا تذكر دائماً السيّد الخوئي؟! وأقول: أنّني أذكر السيّد الخوئي دائماً لسببين:
● الأوّل: أنّ السيّد الخوئي يُعتبر هو الأصل في الوجود المرجعي والحوزوي.
● الثاني: أنّي لم أجد مرجعاً في تأريخ الغَيبة ضعّف حديث أهل البيت وجاء بعقائد ضالّة، وانتقص مِن آل محمّد في آنٍ واحد بهذا الحجم أكثر من السيّد الخوئي.
■ سؤال ورد في كتاب [صراط النجاة في أجوبة الاستفتاءات :ج2] للسيّد الخوئي:
(هل يُمكن أن يكون القول باحتمال عدم ملكية الزهراء (عليها السلام) لفدك نابعاً مِن اجتهاد، إذا كان القائل به مِن علماء الخاصّة؟)
جواب السيّد الخوئي: (لا موقع للاجتهاد بعد شهادة عليّ أمير المؤمنين بصدقها في ملكيتها، وإن كان نفس دعوى الصديقة الطاهرة (عليها السلام) كافية في ثبوتها، لكونها معصومة لدينا بضرورة المذهب، والسلام على مَن اتّبع الهدى). هناك مِن علماء الشيعة مَن قال: أنّ أبا بكر كان مُحقّاً في أخذه لفدك مِن الزهراء، والسبب: يقولون لأنّ فدك لم تكن ملكاً للزهراء وإنّما هي ملك لمقام الحاكم!!
وهذه نفس ألعوبة بعض المراجع الذين يقولون (أنّ الخمس ليس مِلكاً للمعصوم، وإنّما الخمس هو ملك لمقام المعصوم)!! وكان الشيخ المنتظري أحد الذين طرحوا هذه الفكرة الضالة!
✤ الخلاصة التي وصلنا إليها بحسب السيّد الخوئي: الزهراء صلوات الله عليها دماؤها نجسة، وهي تسهو وتنسى في كلّ الموضوعات الخارجيّة في مختلف شؤون حياتها صلوات الله عليها. وهي تدعو لأعدائها النُصّاب، كما كان الإمام السجاد يدعو لجيوش بني أميّة!!
● وأعداء الزهراء عليها السلام ما كانوا نواصب! فإنّ الناس لم يكن عندهم أي مشكلة مع آل محمّد عليهم السلام! يُقرّون بمنزلتهم وبمراتبهم.. فالقضية قضية صراع سياسي على المناصب فقط!
● وقضية فدك ثابت للزهراء لأنّ سيّد الأوصياء شهد لها بذلك!!
عُرضت على قناة القمر الفضائية يوم الاحد :
2016/8/14م ــ 10 ذى القعدة 1437

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.