بحث مخصّص

✤ العنوان الّذي اخترته لهذه الحلقات (التشيع الثقلائي والتشيع الشيعي) – القسم الاول
1- تشيّع منهج الثّقلين (التّشيّع الثّقلاني)
2- التّشيّع الآخر (التّشيّع الشّيعي) وهو الّذي نحن عليه، وأنتجته لنا المؤسّسة الدّينية الرّسميّة
✤ البداية من القرآن:
1- أنّ القرآن محفوظ بكلّه عند المعصوم.
2- أنّ القرآن محفوظٌ بألفاظه وبخطّه فقط ما بين الدّفتين عند الأمّة.
✤ في هذه الحلقة سأقف في أجواء المخالفين ليس لغرض مناقشتهم، وإنّما لأعرض الحقائق.
✤ القضيّة خطيرة جدّاً لأنّها تشير لأمرين مهمّين:
1- الأوّل: أنّ من يوبّخ تفسير جابر، ويرفض الأحاديث الواردة فيه (هم السّفَلَة)،
2- الثّاني: أنّ مَن يقبل هذا الحديث الّذي ذكرته من تفسير جابر، وهو يدّعي حفظ الوجود الّلفظي للقرآن فهو كذّاب
إذا كان القرآن مشكوكاً ومشبوهاً لوجود إشكال التّحريف عليه، فكيف يُستدلّ بجزء من ذلك المشبوه والمشكوك لإثبات صحّة ذلك المشكوك والمشبوه؟
ومصحف إمامنا الصّادق الّذي كان يتلو فيه القرآن على مرأى من شيعته كان 14 جزءاً كما ورد في الرّوايات.
✤ عرض لمطالب متنوّعة في أجواء المخالفين بخصوص:
(خطّ المصحف الشّريف – قراءة المصحف- جمع المصحف- تأريخ المصحف)
وأنتم دققوا النّظر وحاولوا أن تستخلصوا النّتائج من خلال هذه المعطيات الّتي سأضعها بين أيديكم.
1- النقطة الأولى: كيف وصل إلينا المصحف الشّريف الّذي بين أيدينا بحسب ما يقوله المخالفون؟
2- الجهة الثّانية من الجهات الّتي هي في أجواء المخالفين (كيف كتبوا المصحف الشّريف)؟
✤ أقرب قراءة مرضيّة عند أهل البيت هي قراءة أبي بن كعب.
صدور الّذين أوتوا العلم هي صدور محمّد وآل محمّد فقط وفقط.
✤ أحد القرّاء السّبعة: وهو الكسائي (ماذا كتب المخالفون عن الكسائي؟)
■ وقفة عند كتاب (بغية الوعاة في طبقات الّلغويين والنّحاة: ج2) لجلال الدّين السّيوطي.
يقول في ترجمة الكسائي: (كان الكسائي أعلم النّاس، ضابطاً عالماً بالعربية قارئاً صدوقاً ، إلّا أنه كان يديم شرب النّبيذ ويأتي الغلمان..)!!!
■ قصّة (الكسائي والخنفشار) ومدى علم الكسائي بالعربيّة ومدى صدقه!!!
✤ ملاحظة مهمّة: من المصادر الّتي اعتمدها المحقق في مصادر (النّشر في القراءات العشر) هو تفسير مجمع البيان (بضاعتهم رُدّت إليهم). وقد أصاب المحقق بذلك كبد الحقيقة.
✤ وقفة عند كتاب أحمد الدّمياط (اتحاف فضلاء البشر بالقراءات الأربعة عشر) وهي موسوعة تتألف من جزئين!!! القراءات في حالة تفريخ وتكاثر مستمر (من 7 إلى 10 .. وصولاً إلى 14 قراءة)!!
✤ سأقرأ لكم سورة الفاتحة بحسب هذه القراءات، وأنتم احكموا هل هذا تحريف أم ليس بتحريف.
(علماً أنّ علماءنا يُجوّزون القراءة بهذه القراءات في الصّلاة)!!!
✤ عرض لمجموعة مختلفة من المصاحف الّتي تختلف في كتابتها وفي املائها وفي قراءتها عن المصحف المعروف بيننا، وكل هذه المصاحف هذه المصاحف هي بإجازة الأزهر
عرضت على قناة القمر الفضائية
السبت : 2016/4/3م ــ الموافق : 24 جمادي الثاني 1437هـ

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.