بحث مخصّص

– أمير المؤمنين عليه السلام يخبرنا كيف بَتَرَ جسم صُواب مولى بني عبد الدار من منطقة الحزام ( وبقيتْ رِجلاه وعَجزه وفخذاه واقفتان على الأرض) من سرعة الضربة في معركة أُحُد.
– انهزم المسلمون في معركة أُحُد إلّا امير المؤمنين وابو دُجانة وسهل بن حُنيف، في رواية عبد الله بن مسعود بانّ الجميع انهزموا ولم يبق مع رسول الله سوى أمير المؤمنين صلوات الله عليهما وآلهما وكانت صيحة جبرائيل في السماء ( لا فتى إلّا علي، لا سيفَ إلّا ذو الفقار ) .
– حديث وحشي قاتل حمزة بن عبد المطّلب عليهما السلام.
– بُكاء رسول الله صلى الله عليه وآله حين وقوفه على جسد حمزة بن عبد المطّلب، وقوله ( والله ما وَقفتُ موقفا قط أغيَظُ عَلَيَّ من هذا المكان ) .
– صَيحة إبليس في المدينة ( قُتِلَ مُحمّد ) وخروج فاطمة صلوات الله عليها تعدو على قَدَميها
– رواية كتاب (الاحتجاج) حول نقاشٍ دارَ بين أبي بكر وعُمَر وجانب ممّا دار في معركة أُحُد وهزيمتهم فيها، وكيف ضربَ أميرُ المؤمنين رئيس فرسان قريش على رأسه وبقائه على فكّ واحد ولِسان !!! ثم اقبلَ على صاحب راية قُرَيش حتى قَدّهُ وفَرَسَهُ نصفين بالسَيف فانجفَلَ القوم.
– رواية ابن واثلة، شقيق، وحديث عُمر بن الخطاب عن شجاعة وبطولة أمير المؤمنين وخوف عُمَر ورُعبه منه.
– تاريخ الصحابة كُلّه فرار في فرار، وفي معركة أُحُد فَرَّ الصحابة الكرام أجمعونَ اكتَعون أبتَعون أبصَعون !!! وفرار بعد فرار في أُحُد والاحزاب وحُنَين، وعند كل فرار، الكَرّار صلوات الله وسلامه عليه ناصر رسول الله ( إنّي أُعطي الراية غداً رَجُلاً كَرّار غير فَرّار ) .
– لماذا نالت خيبر هذا الوصف في زيارة أمير المؤمنين الواردة عن إمامنا الهادي صلوات الله عليهما ( قطعتَ دابر الكافرين، ثم قال الحمد لله رب العالمين ) يعني انتهى الامر عند خيبر .
– في معركة حُنَين أمير المؤمنين هو الذي ادار رحى الحرب الضَروس .
– في خيبر اجتمع اليهود باجمعهم وذلك في حصن القَموص، وكذلك قريش كانت موجودة وهذا الامر لا يُذكَر، قبائل العرب، لذلك خيبر لم تكُن معركة مع اليهود فقط بل كانت المعركة الفاصلة .
– بضاعة آل محمّد بضاعة كاسدة في سوق التشيّع، وكذلك بائع بضاعة آل محمّد من امثالي ايضاً هو كاسد في سوق التشيّع لأنّ الشيعة قد شُحِنَتْ رؤوسهُم بالفكر المخالف لأهل البيت منذ خمسينات القرن الماضي والى يومك هذا.
– هذه الحقائق تشير الى هذه القضية : اذا كنتم لا تعرفون هذه الامور التاريخية فكيف تعرفون المنازل الغَيبيّة لأمير المؤمنين ؟!! لأن المطالب التاريخية لا قيمة لها حين تُقاس بمنازل اهل البيت الغَيبيّة .
– وكما تُستَغرَب هذه المطالب تُستَغرَب وتُستَغرَب وتُستَغرَب الاحاديث التي تدور حول منازلهم ومقاماتهم وغَيب غيوبهم صلوات الله عليهم .
– المعرفة ليست بالذكاء او قوة الحفظ او كثرة المعلومات .
– المعرفة تتوقف على النيّة الصادقة وثانياً التوفيق الذي نستطيع ان نَستَجلبهُ بِحُسن الظن بإمام زماننا والانقطاع اليه، يُعجّل على الانسان نوال التوفيق …

تجدونها كذلك على موقع زهرائيون:

* أوديو:

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.