بحث مخصّص

مقطع من برنامج [ بصراحة … مع عبد الحليم الغزي ]
وقفة مع المرجع الديني المعاصر السيد كمال الحيدري

عرض على قناة القمر الفضائية في شهر فبراير 2018م
تسلسل المقطع (1482)

* جميع حلقات البرنامج متوفرة على موقع قناة القمر الفضائية بالفيديو والأوديو ومطبوعة :
www.alqamar.tv

السيد كمال الحيدري :
( قضيّة الإمام الجواد أنّه ) شنو قلت ؟ ( كان في ذلك الزمان بعض الشيعة والعلماء تقف ….. )
لا لا يأتي لا يأتي لا يأتي بالحجّة
( لا يُعقل بأنّه كلّ ….. )
لا يأتي لا يأتي بالحجّة لأنّه بعد ذلك عموم الشيعة لم يعتقدوا بالإمام الحجّة ، عصر الحيرة مولانا بعد الحجّة إلى تقريباً ثلاثين عاماً تقريباً عموم الشيعة مولانا یوقفوا على الإمام العسكري ، یوقفوا على ، إعتقدوا ، رجعوا ، صاروا واقفيّة لو كذا كذا ولكنّه علماء الشيعة بيني وبين الله بعد ذلك مولانا سوّوا ثقافة شيعيّة أنّ المهدي موجود وبدأت الثقافة .
( كلّ هؤلاء كانوا ….. ) المهمّ هذا لا ، هذا هذا مو دليل ، إذا هالشكل لابد إحنا في كلّ ، في كلّ مكان مادام عموم الشيعة ….. لا هذا ميصير دليل علمي .
…..
لا إذا هالشكل أقول لعد ، الجواب هذا : الدليل الإجماع هذا ، اللّي دليل الإجماع ، الآن لعد لا يُعقَل مليارين ، مليارين مسـ ، مليارين ونصف مولانا مسيحي …..
( لذلك ….. في قضيّة الإمام الجواد )
الجواب باعتبار أنّه لا ، عاصروه ووجدوه ورأوه وجلسوا معه ، هذا الفرق ، هنا لم يجلس أحد لا مع الحجّة ولا رآه ولا إلتقى به إلّا بعض الخواص كما يُدَّعى .
…..
هاذي توجد هاذي أسئلة وأجوبة وعلماء ورايحين وجايين وطابّين وطالعين
( توقيعات ورسائل )
مثل مثل ، أنا أريد أشوف مرجعيّة السيستاني الآن مصدّقين بيها على أيّ أساس ؟ أساس علمي لو على أساس فتاوى ؟ أمّا بخلاف الآن أنت بيني وبين الله السيّد الخوئي ، السيّد الخوئي الآن لو أيّ تراث هَم ما عنده مئات مِن المحقّقين الآن يقول لك : بابا عَلَم كان أنت لابد تقعد ويّاه أنا واحد من الناس ، واحد من الناس ، السيّد الشهيد رحمة الله عليه …… السيّد الصدر كان يقول : بابا كتبه لا تُعدّ على السيّد الخوئي ، لِعُمقه وعظمته ، ملتفت شلون ؟ يقول هذا اللّي موجود بكتبه هذا مو …..
( يعني الواقع أوقى أقوى ) أقوى مو شدا أقول لك ( أقوى مِن التراث ؟ )
ها هذا ، ولهذا حتّى لو ما عنده تراث ، أمثال محمّد باقر الصدر بابا أنا قاعد ويّاه ، أنا قاعد ويّاه ، يقول نادراً تلقى مورد تستطيع أن تُقنع السيّد الخوئي .
( الواقع أكبر مِن التراث )
لا مولانا هذا هوايه قياس مع الفارق ، الإمام الجواد إللّي شافوه و …..
( ….. ما كانوا يجلسون مع وكلاء الـ ، الوكيل الأوّل )
الوكيل الأوّل ….. أصلاً كلّ الوكلاء الأربعة مولانا ( كيف آمنوا بهم ) منو يقول أصلاً كان أكو ؟ هذوله دكّان سوّوا الوكلاء الأربعة .
( بلي أقول علماؤنا كيف آمنوا بهم ؟ )
شنو ؟ ما آمن بهم ، في زمانهم لم يؤمن بهم أحد ، قلت لكم أنا ، مراراً ذكرت أنّ الكليني لم لم ، لم يثبُت أنّه إلتقى بواحد منهم .
…..
الولـ ، وآخَرون هم ما عدنا دليل ، ما عدنا ، روح جيب لي دليل .
( صدّروا بيانيّة )
وين وين بيانيّة ؟ هذا هو اللّي عندما سوّوا ثقافة شيعيّة بأنّه الحجّة موجود ويطلّعون تكفيره ….. يجيب أكو توقيع مِن الحجّة هذا الشلمغاني كاتبه ، ولهذا الآن أنا واحد مِن الناس ما أدري بأنّه هذا السبب أنّه إجه إجه ، إجه التوقيع مِن الإمام في الشلمغاني مو خالف الإمام خالف …..
( هو مش فقط الشلمغاني إللّي خالف قد لا أقل فد خمسة ، عشرة )
أقول ما عِدنا لأنّ إحنا ، أنا أوّل ما محقّق ، وثانياً منو يقول ماكو ؟ أقول أنت دتفترض ماكو أقول رحت راجعت التاريخ أنت ، ها ؟ أمّا تقول لي بعد ذلك خو طبيعي مولانا بعد مِن إجه الصدوق والمفيد والطوسي والمرتضى والطوسي وهذوله ، هذوله شافوا أساساً يُمكنهم تشكيل مرجعيّة بشرط أنّه شنو ؟ يسوّون منهج .
…..
إي نفس الكلام الكلام ، الكلام الكلام ، حوزة ، أقولك حوزة أنا ما دا أتكلّم أشخاص معيّنين ، دا أقولك حوزة هذوله .
…..
بلي بلي بلي ، أو أنّه إجتهدوا ، ما عندي مشكلة ، أنا أريد أقول إجتهدوا ، ما عندي مشكلة ، بيني وبين الله أنا ما أريد أقول هذوله كلهم مُغرضين ياخذون فلوس حتّى يسوّون مهدي كذب ، وممكن اجتهدوا بحسب الأدلّة ثبت عدهم شنو ؟ ….. أنت مُلزَم بهم ؟ عقائديّاً مُلزَم ؟
…..
أقول عزيزي يا عزيزي خو جيّد أقول رجعنا إلى قضيّة حسن الظنّ بالأكابر ، أقول هذا المنطق أنا ما مقبول عندي ، أقول هذا المنطق إذا تمشّيه بعد مو فقط يمشي هنانه ، يمشي عند البوذيّة ، البوذيّة بيني وبين الله يشوفون ثمانمئة مليون مقلّد عنده واللّي تابعيه أساتذة ، علماء ، على مرّ التاريخ

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.