بحث مخصّص

✤ التّشيّع الزّهرائي هو عنوانٌ مستل من حديث الزّهراء عليها السّلام إذ أنّها تقف يوم القيامة على باب الجنّة وتنادي شيعتها. وحين يسألها الباري ماذا تريدين؟ تقول: شيعتي.
(فالتّشيّع الزّهرائي من فاطمة يبدأ وإلى فاطمة يعود).
✤ لدينا أربعة عناوين هامّة:
1- المنطق الرّحماني والمنطق الشّيطاني.
2- المنهجيّة الزّهرائيّة والمنهجيّة البطائنيّة (منهجيّة أشباه الحمير).
3- التّشيّع الثّقلاني (الزّهرائي) والتّشيّع الشّيعي.
4- الثّقافة المبصرة والثّقافة العمياء.
✤ ماهي الميزة الموجودة في زيد بن ثابت حتّى اختاره أبو بكر واختاره عمر أيضاً ليكون هو المُشرف على نسخ وكتابة (المصحف الإمام)؟
✤ وقفة عند ما يقوله الشّيخ محمود أبو ريّة في كتاب (أضواء على السّنة المحمّدية) تحت عنوان: غريبة توجب الحيرة: لك الله يا علي! ما أنصفوك في شيء!)
✤ جولة سريعة تستعرض أمثلة للتّحريف الإملائي واللّغوي والنّحوي والقراءتي، والّذي أدّى إلى تحريف التّفسير وإلى تحريف الأحكام الشّرعية.
1- المثال الأوّل: وقفة عند التّحريف الموجود في الآية 6 من سورة المائدة: (يا أيّها الّذين آمنوا إذا قمتم إلى الصّلاة فاغسلوا وجوهَكم وأيديكم إلى المرافق وامسحوا برؤوسِكم وأرجُلَكم إلى الكعبين)
2- المثال الثّاني من أمثلة التّحريف الواضح أيضاً في القرآن الكريم: الآية 69 من سورة المائدة:
(إِنَّ الذينَ آمنُوا والذينَ هَادُوا والصّابئُون والنّصَارى مَنْ آمنَ باللهِ واليوم الآخر ..)
✤ نظرة على ما كتبه الّذين أعربوا القرآن في الآية 69 من سورة المائدة.
■ وقفة عند ما جاء في كتاب [مشكل في إعراب القرآن]
◀ وقفة لما جاء عند الشيعة من التفسير
– (وقفة قصيرة فيها سبب إتيان الشّيخ الغزّي بتفسير الصّافي).
■ ما جاء في صحيح البخاري من نسبة التّحريف إلى النّبي “صلّى الله عليه وآله”
● (عن عائشة قالت سمع النّبي رجلاً يقرأ في المسجد فقال: رحمه الله لقد أذكرني كذا وكذا آية أسقطتهن من سورة كذا وكذا) إذا كان رسول الله “صلّى الله عليه وآله” يُسقط الآيات وينساها -كما يزعمون- فكيف نصدّق أنّ الصّحابة الّذين جاؤوا إلى زيد بن ثابت وعمر بن الخطّاب كانوا يحفظون القرآن بتمامه ولم يسقطوا شيئاً..؟
عُرضت على قناة القمر الفضائية الاثنين : 2016/4/4م
25 جمادي الثاني 1437هـ

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.