– المنهاج الثقافي للشيعة خصوصاً في عصرنا الحاضر رُسم على هذا الاساس : كيف نُقنع المخالفين؟
– ايراد اسماء المعصومين عليهم السلام ضمن اسماء رواة الحديث هو إساءة ادب في حقّهم ..
– لِمراجعنا و علمائنا وقادتنا السياسيين سلسلة طويلة من الالقاب التي لا حقيقة لها على ارض الواقع .
– صورة و حالة عَملية من التطبيق اعتماداً على علم الرجال و ما جاء في ( مُعجم رجال الحديث ) للسيد الخوئي ، و هو كتاب يعتمد عليه المؤلفون في تحطيم حديث اهل البيت .
– حكم السيد الخوئي بالإعدام على تفسير إمامنا العسكري عليه السلام في الجزء الثالث عشر من مُعجمه
– الشيخ الغزي : انا استنتج بانّ السيد الخوئي لم يطّلع على تفسير الإمام العسكري عليه السلام لأنّ السيد الخوئي نقل رواية ( فأمّا مَن كان من الفقهاء صائناً لنفسه ) من كتاب الإحتجاج للطبرسي أي نقلَها بالواسطة و لم ينقلها من المصدر الاصلي لها و هو تفسير الإمام الحسن العسكري عليه السلام.
– حَيرة السيد الخوئي الواضحة في معنى رواية ( فأمّا مَن كان من الفقهاء صائناً لنفسه ) فَمرّةً يقول انّ الرواية لا دلالة لها على اعتبار العدالة في المقلَّد ، و اخرى يقول بانّها تَدُل على العصمَة…
– السيّد الخوئي لم يكُن مُلتفتاً الى وجود الرواية بخصوص تفسير البسملة التي نَقَلها من تفسير البرهان في تفسير الإمام العسكري عليه السلام ، و هذا يشير الى انّ السيد الخوئي لم يكُن قد اطّلع على تفسير الإمام العسكري عليه السلام .
– تَبدُّل آراء السيد الخوئي يدعونا الى عدم الإطمئنان الى آرائه السابقة وعدم الاعتماد عليها مع تبدُّل مبانيه الرجالية …
– قول الشيخ مسلم داوري في كتابه (اصول علم الرجال) بانّه وقف على قسم من تفسير الإمام العسكري عليه السلام ولم يقف على كل الكتاب … هذا هو التحقيق!!!! ثم قال (القول بانّ جميع الكتاب موضوع لا يمكن الموافقة عليه، فإنّ مصدر القول بالوضع هو ابن الغضائري)
– السيد الخوئي يقول بانّ كتاب رجال ابن الغضائري لم يثبت ثم ينقل آراء ابن الغضائري و يعتمد عليها!
– السيد صادق الشيرازي في كتابه (بيان الفقه) حول كتاب تفسير الإمام العسكري عليه السلام ينقل رواية التقليد من كتاب الاحتجاج!
– عبر التاريخ الشيعي هناك اربعة مراجع كان لهم تأثير لا يُماثله تأثير في المؤسسة العلمية الشيعية: الشيخ الطوسي، العلّامة الحلي، الشيخ مرتضى الانصاري، و السيد الخوئي
– جميع المراجع الموجودون هم تلامذة للسيد الخوئي إمّا بشكل مباشر او غير مباشر
– المدرسة الشيعية القائمة هي مدرسة خوئية تحمل آثار الشيخ الطوسي والعلّامة الحلي والشيخ مرتضى الانصاري
– السيد جمال الدين احمد بن طاووس هو الذي اقحمَ مصطلحات تقسيم الحديث عند المخالفين الى الساحة الشيعية
– حديث عن ظاهرة تقديس العلماء لأساتذتهم و مرض الصَنمية الذي فتك بنا
عرضت على قناة القمر الفضائية يوم السبت
30/1/2016 م — 19 ربيع الثاني 1437هـ
أضف تعليقك