– ( واذا ماكَرَكَ الناكثانِ فقالا نريد العُمرَة، فَقُلتَ لهما، لَعَمرِكُما ما تريدان العُمرَة لكن تريدان الغَدرة ) الزبير وطلحة حين ارادا الخروج من المدينة .
– بيان جانب من معنى قوله تعالى ( وكونوا مع الصادقين ) اي كونوا مع آل محمّد صلوات الله عليهم .
– قصّة القصيدة الجُلجُلية لعمرو بن العاص التي بعثها الى معاوية .
– حادثة الطِرِمّاح مع معاوية وكيف ان اهل الشام لا يميّزون بين الناقة والجمل .
– احاديث صحيح البخاري عن صلاة أمير المؤمنين صلوات الله عليه .
– من ظُلامة سيّد الاوصياء انّ الناس تحتج بموقف عمار بن ياسر لإثبات حق عَليٍّ صلوات الله وسلامه عليه، ونفس الظلامة تحدث مع باقي الائمة عليهم السلام كما حدث مع الإمام الباقر، ونفس الحالة موجودة في واقعنا الشيعي اذ تُثار الشكوك حول احاديث اهل البيت، وتُصدّق حوادث بخصوص كرامات للعلماء وهي لا اساس ولا سند لها، واستمرار هذه الحالة في المجتمع الشيعي ستؤدي الى اعتراض الشيعة على الإمام الحُجّة صلوات الله وسلامه عليه .
– والامر الاعجب والخطب الافظع بعد جحدك حقّك، غصب الصدّيقة الطاهرة الزهراء سيّدة النساء فدكاً .
– في آخر الزيارة الغديرية جاءت عبارات اللعن اقوى في الدلالة وفي المضمون ممّا جاء في زيارة عاشوراء .
– الحسين صلوات الله عليه هو عنوان ظلامة آل محمّد عليهم السلام، ولكن الظلامة الاكبر والاشَد هي ظُلامة عَليٍّ في وَسَط اعدائه، وظلامة عَليٍّ في وسط اوليائه اشد بكثير من ظلامة عَليٍّ في وسط اعدائه .
– جانب من محنة امير المؤمنين عليه السلام بالاول والثاني .
– سبب تسمية الخوارج في كتب التاريخ بالشُراة .
– تفسير الإمام الحسن العسكري عليه السلام هو من اشرف تفاسير اهل البيت، لا كما يقول علماءنا اشتباهاً واعتماداً على قواعد جاءوا بها من اعداء اهل البيت .
– المضامين العميقة موجودة في حديث اهل البيت ولكنها محجوبة عن ساحة الثقافة الشيعية العامة .
– جميع الانبياء عبارة عن قطرات من ذلك المثال النوري الذي تَجلّى من اصل تلك البحار النوريّة .
– قراءة القسم الاول من حديث المعرفة بالنَورانية .
وكذلك توجد على موقع زهرائيون :
* أوديو:
أضف تعليقك