بحث مخصّص

1- ان تعتذر المؤسسة الدينية لامام زماننا عليه السلام وتبدي ندمها واسفها على ما ضيعته عبر القرون، وبنحو تفصيلي عبر الاعلام والمهرجانات والمؤتمرات والندوات المخصصة لذلك ومن خلال الفضائيات والانترنيت والمساجد والحسينيات والمراكز المختلفة، وان تصدر كتابا تفصيليا مدعما بالوثائق والحقائق فضلا عن البيانات الرسمية من اعلى الجهات في المؤسسة الدينية، كل ذلك يتناول هذه الهفوة الكبيرة والجفوة مع منهج الكتاب والعترة .

2- ان تتعهد المؤسسة الدينية امام جمهورها بعدم تكرار ذلك وتضع قانونا يلغي الاعتراف الشرعي باي مرجع او عالم يحاول النكوص الى الوراء – بعد تصحيح حال المؤسسة – اذا كان متصديا لقيادة الامة .
3- الاعتذار الرسمي والعلني للشيعة الاموات والاحياء وان توقف مؤسسات للعمل الخيري للاموات تكفيرا عما سببته لهم من ابعادهم عن منهج الكتاب والعترة ويكون ذلك عبر الاعلام ومنابر الجمعة والجماعة والخطابة الحسينية.
4- ان تتحول منظومة المرجعية الشيعية الى مؤسسة لها قوانينها الواضحة، التي يعرفها الجميع من دون التواء بعيدا عن المنهج الاعوج الذي تسير عليه الاوضاع الان عبر العوائل والمحسوبيات وما يجري في الدهاليز والكواليس .
5- ان يكون هناك متحف توضع فيه الكتب الضارة المشحونة بالفكر الناصبي والتعريف بمؤلفيها واخطائهم بحق ال محمد صلوات الله عليهم حتى لا تعلس وتضيع، وتضيع الحقائق .
6- تكوين مؤسسة تجمع الكتب المسيئة وتصححها بحذف تلك الاخطاء وتصحيح مواضعها وترك الخطا في الحاشية والتنبيه عليه وعلى اسبابها لكي تعرف الاجيال القادمة .
7- وضع مشروع عملي لتنقية المنهج العلمي من الفكر الناصبي عبر خطة خمسية تبدا اولا بحذف الكتب والمصادر المشحونة بالفكر الناصبي واحلال كتب حديث ال محمد صلوات الله عليهم لدراستها شيئا فشيئا بنحو تدريجي على الاقل للاجيال الجديدة الملتحقة حديثا بالدراسة .
8 – ايجاد مدرسة للخطابة والتبليغ وفقا لمنهج الكتاب والعترة لخطباء المستقبل .
9- فتح دورات مكثفة وسريعة للخطباء والشعراء والرواديد ومسؤولي الهيئات والمواكب والعاملين في الحقل الاعلامي بكل اشكاله لوضع اقدامهم على المنهج الصحيح .
10- ضخ الفكر الشيعي المهدوي الاصيل عبر وسائل الاعلام والطباعة والترجمة والمؤتمرات البحثية والاعلامية .
11 – اجراء مسابقات فعالة في التاليف والتحقيق بهذا الاتجاه .
12 – تجفيف المنابع الداعية لكل ما يسمح باختراق الفكر المخالف للثقافة الشيعية او على الاقل تشخيصها وتحذير الشيعة منها عبر الوسائل الشرعية والاعلامية .
13- ايجاد نشاط سينمائي واقامة مهرجانات فنية وادبية في خدمة هذا التوجه العقائدي ونشره على اوسع نطاق .
14- الوقوف بوجه الاحزاب والتنظيمات والجمعيات السائرة باتجاه مخالف لمنهج الكتاب والعترة وعدم دعمها وترويج امرها وكشف مخططاتها .

(من فواصل قناة القمر الفضائية – نايلسات تردد 11641 افقي)

* جميع برامج ومحاضرات الشيخ عبد الحليم الغزي متوفرة على موقعه الرسمي، موقع زهرائيون

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.